رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في ذكرى رحيله.. يحيى شاهين يتعرض لموقف محرج على خشبة المسرح

صورة يحيي شاهين
صورة يحيي شاهين

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان يحيى شاهين الذى قدم العديد من الأعمال الفنية التى تظل عالقة فى وجدان المشاهد العربى والمصرى، وكان شاهين قد تعرض الى موقف صعب أثناء عرضه إحدى المسرحيات. 
كان من ضمن تقاليد الفرق المسرحية أن تواصل تقديم عروضها في شهر رمضان نهارا ومساء وهو ما كان يعني أن يقف الفنان على خشبة المسرح وهو صائم طوال النهار، هذا التقليد جعل الفنان الراحل يحيي شاهين في موقف محرج على المسرح أثناء صيامه في نهار أحد أيام رمضان.
ففي أثناء العرض نهارا كان "شاهين" يؤدي ضمن مسرحية تاريخية دور قائد في الجيش الروماني، واقتضى الأمر أن يحمل على يديه مجموعة من السيوف ليقدمها الي الامبراطور على انها غنيمة قد تم الحصول عليها من قوات العدو.

وبالفعل مضى شاهين على خشبة المسرح حاملا السيوف، فإذا به يقع على المسرح ومعه السيوف، وهنا ضجت الصالة بالضحك والسخرية

وهتف أحدهم (مش عيب تقع منك السيوف يا قائد؟) مما جعل "شاهين" يغضب ودون ان يدري انبري قائلا (أصلي صايم) فضحك الجمهور مجددا، وحدثت حالة من الهرج والمرج داخل صالة العرض وحتي بين أفراد الفرقة الذين كانوا يمثلون معه، وبدأت الأمور تخرج عن السيطرة وتعالت القفشات، ووصل الأمر سريعا إلى مدير الفرقة.
وقال الفنان الراحل يحيي شاهين، في تصريح سابق له، إن مدير الفرقة آنذاك قرر في اليوم التالي مباشرة خصم 3 أيام من راتبه على تعليقه على ملحوظات الجمهور وتجاوبه معهم، وهو ما يعد مخالفا لنظام الفرقة وضوابط العمل المسرحي.