رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط غياب تام لنجوم الفن.. نادية فهمي ترحل في صمت

الفنانة نادية فهمي
الفنانة نادية فهمي

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الفنانة نادية فهمي، بعد معاناة دامت طويلًا مع المرض، وأصيبت الراحلة بمرض الزهايمر، وفي عام 2016 انتشرت أخبار كثيرة حول أن أسرتها قاموا بإيداعها دارًا للمسنين، إلا أن ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي نفت ذلك.

 

شيعت جثة الفنانة الراحلة من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة بالبساتين، بعد أداء صلاة الجنازة عليها بعد عصر اليوم وسط غياب تام من نجوم الفن، وبحضور عدد محدود من الأهل والأقارب.

 

الفنانة نادية فهمي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ69 عامًا، وكانت تزوجت من الفنان الكبير سامح الصريطي، وأنجبت منه ابنتيها آية، والفنانة ابتهال الصريطي، ثم انفصلت عنه منذ قرابة الـ 20 عامًا.

 

وكانت الفنانة نادية فهمي تقيم خلال الأشهر الأخيرة بمنزل زوجها

السابق، الفنان سامح الصريطي، تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال.

 

وعن حياتها الفنية؛ شاركت فهمي في عدد من الأعمال التليفزيونية الهامة أبرزها "الحدق يفهم"، "الليلة الموعودة"، "فوزية البرجوازية"، "زوجة محرمة"، و"أرابيسك"، "الأيام"، "ضمير أبلة حكمت"، "ساكن قصادي"، "بوابة الحلواني".

 

ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت مشوارها الفني عام 1974 من خلال مسلسل "القضبان"، مع الفنان الراحل محمود المليجي، وانتهى عام 2012 بفيلم "برتيتا" مع الفنان عمرو يوسف والفنان أحمد السعدني وقدمت العديد من الأعمال الفنية مع رواد السينما الأوائل.