عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ذكرى ميلاده.. أحمد راتب يستحق الأوسكار

أحمد راتب
أحمد راتب

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد راتب، الذي ولد في 23 يناير 1949، وتوفي 14 ديسمبر عام 2016، ذلك الفنان الذي قدم العديد من الأدوار المختلفة والمتنوعة، مابين الكوميديا والتراجيديا، واستطاع أن يسكن قلوب جمهور السينما والدراما في مصر والوطن العربي.

وأعرب النجم عادل إمام خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ساعة صفا" للفنانة صفاء أبو السعود، عن حبه وتقديره للفنان أحمد راتب، قائلًا أن "راتب"، يستحق الأوسكار عن مشهد حديثه عن العدالة في فيلم "الإرهاب والكباب" حيث كان ذلك الدور، علامة فارقة في تاريخه السينمائي، عندما جسد دور  الصعيدي الهارب من حكم بالإعدام.

وقال جملة شهيرة هي: "وقفت جنبك عشان مستعجل الموت.. عليا حكم بالإعدام جاهز ومستنيني.. واحد من الجامدين سرق حتة الأرض وأنا غايب كنت في الجيش ورجعت.. قلت أخد حقي بالقانون 16 سنة قدام المحاكم ومفيش فايدة ومن قاضي

لقاضي ومن محكمة لمحكمة ومن دايرة لدايرة ومفيش حكمه وبسمعه ولما اتهورت صدر الحكم عليا في 3 شهور.. 16 سنة قدام المحاكم ومخدش حقي.. وفي 90 يوم طارت رقبتي.. المحاكم إيدها خفيفة وهي بتدي حكم بالسجن والإعدام.. وإيدها تقيلة قوي وهي بترجع الحقوق لصحابها".

وأضاف أن "راتب"، مشهور بأنفه الكبير، وفي أحد المشاهد، ضربه الفنان مصطفى متولي فكُسرت أنفه، وقتها قال الفنان أحمد راتب لـ عادل إمام:"متسبنيش يا عادل"، فطلب من مدير المستشفى إحضار أفضل دكتور تجميل في مصر، وطلب أحمد راتب منهم ألا يغيروا شكل أنفه.