رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باهر دويدار: «كلبش 3» قصة مختلفة بأشخاص جدد والاختلاف سر نجاح أى عمل درامى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

 

 

اقتحم طاقم عمل «كلبش 3»، أماكن التصوير مبكرا تمهيدا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل، ويراهن صناع المسلسل على الجزء الثالث الذى يعتبر تتويجا للأجزاء السابقة على احتلال الصدارة مثلما جرت العادة فى الموسمين الماضيين.

نجاح «كلبش» كتب شهادة ميلاد لصناع العمل بداية من المخرج بيتر ميمى، والفنان أمير كرارة الذى تألق سينمائيا فى أول بطولة مطلقة له فى فيلم «حرب كرموز»، بعد نجاح الجزء الثانى من المسلسل، نهاية بمؤلفه باهر دويدار الذى حجز لنفسه مكانة بين مؤلفى الدراما على الساحة حاليا، بقلمه الذى كشف عن طبيعة الحياة الصعبة التى يعيشها ضباط الداخلية ودورهم فى مكافحة الإرهاب، وهو ما دفعهم لعمل جزء ثالث كنوع من الاستثمار لنجاح الجزءين السابقين.

كشف «دويدار» لنجوم وفنون عن تفاصيل تعاونه الثالث مع الثنائى أمير كرارة وبيتر ميمى، والقضية المهموم بها فى «كلبش 3» قائلا: حرصت من الجزء الأول ظهور طاقم العمل بشكل مختلف، وبالتالى بدأت فى الجزء الثانى من هذه النقطة فماذا عن الجزء الثالث؟

الاختلاف هو عنوان نجاح أى عمل درامى، خاصة عندما يقرر صناعه تحويله إلى أجزاء وهذا هو سر نجاح «كلبش» بجزءيه الأول والثانى، فالجزآين كانا مختلفين تماما من حيث الشكل والمضمون، وهو ما حرصت عليه فى الجزء الثالث الذى سيكون مختلفا عن الجزءين السابقين، إذ يقدم حكاية جديدة بشخوص جدد، ما يستدعى الاستعانة بمجموعة مختلفة من الممثلين.

وعن الدوافع التى دفعتهم لعمل جزء ثالث قال: حاولنا استثمار نجاح الجزءين الأول والثانى الذى نأمل أن ينال إعجاب الجمهور ويحقق نجاحا مماثلا للجزءين السابقين.

وعن القضية التى يطرحها المسلسل هذه المرة قال: الجزء الثالث يحكى صراعات جديدة يخوضها سليم الأنصارى «أمير كرارة» تخص المنطقة العربية ككل.

وعن تدخلات المخرج فى الكتابة باعتباره سيناريست قال: تجمعنى بـ«بيتر» علاقة صداقة قوية وثقة كبيرة تجعلنا نتفق على شكل العمل الكلى لذا لم نختلف على أى تعديل فى السيناريو.

وكشف «دويدار» أنه يعكف حاليا لمواصلة كتابة الحلقات المتبقية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه لم يكتب سوى 10 حلقات فقط.

وبسؤاله: ألا تخشى أن يحدث إرباك لدى المشاهد وتقبلهم للممثلين الجدد؟

قال: ما يهم المشاهد هو الحكاية وطريقة سردها وحدها هى التى تدفعه لمشاهد المسلسل فقط، وخير دليل لى ذلك نجاح الجزء الثانى الذى أدخلنا عليه شخصيات جديدة مثل روچينا وهيثم أحمد زكى وتقبلها الجمهور.

وبسؤاله عما إذا كان سيطول التغيير الأدوار المحورية فى العمل قال: لا أفضل ذلك، فشخصية الأم هالة فاخر موجودة وزوج شقيقته عمر الشناوى أيضا موجودة لكن الشخوص الجديدة أمر ضرورى لأن القصة مختلفة وجديدة فى حبكتها وبنائها الدرامى.

وردا على اتهام الجزء الثالث من «كلبش» بالاقتباس بعد طرح البوستر الأول للمسلسل، المأخوذ عن البوستر الرئيسى للعبة الحرب الشهيرة pupg قال: اقتباس بوستر «لعبة الحرب» الشهيرة لا يعنى أن المسلسل له علاقة بمضمون اللعبة، ولكن تم الاستقرار على هذا البوستر كنوع من التشويق فقط لمتابعى الجزءين الماضيين من المسلسل.

وعن النجوم المنضمين  لبطولة الجزء الثالث قال: تم التعاقد بشكل رسمى مع الفنانة يسرا اللوزى التى سيراها الجمهور بشكل مختلف وجديد عن أدوارها السابقة، وهشام سليم الذى يجسد شخصية أكرم صفوان وهى الشخصية التى سيطاردها أمير كرارة فى الجزء الثالث من المسلسل، وأحمد عبدالعزيز وأحمد العوضى ومحمد على رزق وإسلام جمال.

وأشار «دويدار» إلى أن طاقم العمل الجديد المنضم لأحداث المسلسل، متحمسون جدا للجزء الثالث لأنهم يشعرون بقيمة العمل وأثره على المتلقى.