عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قبل تكريمه في "جولدن جلوب".. ما لا تعرفه عن جيف بريدجز

جيف بريدجز
جيف بريدجز

قررت إدراة "جولدن جلوب"، تكريم الفنان جيف بريدجز، بجائزة "Cecil B. Demille" تكريمًا لمسيرته السينمائية الحافلة بالأعمال المميزة، وذلك في حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته يوم 6 يناير من العام المقبل.

 

وفي هذا التقرير ترصد "الوفد" لمتابعيها أبرز المعلومات عنه :

وُلد جيف ليون بريدجز في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 4 كانون الأول/ ديسمبر 1949، لوالده لويد بريدجز، وهو ممثلٌ أمريكي شعبي وممثل مسرحي، أما والدته فهي دوروثي بريدجز، الممثلة والكاتبة، وكان لديه ثلاثة أشقاء لكن توفي واحدٌ منهم وهو رضيع.

وكان أول ظهورٍ له على الشاشة عندما كان بعمر السنتين في فيلم "The Company She Keeps". في وقتٍ لاحق، وخلال طفولته، قام بالظهور في مسلسل والده "Sea Hunt" الذي استمر بثه من عام 1958 إلى عام 1961.

وفاز بأول ترشيحٍ لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم عام 1971 بعنوان “The Last Picture Show”. على مر السنين، حصل بريدجز على ترشيحاتٍ لجوائز الأوسكار لعدة أفلامٍ أخرى مثل “Starman” و”The Contender” أيضًا. في عام 2009، فاز في النهاية بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن ظهوره في فيلم “Crazy Heart”.

وقام بأدوار هامة طوال حياته المهنية في أفلامٍ شعبية مثل “Heaven’s Gate”، “TRON”، “The Fisher King” و”The Mirror Has

Two Faces”، ومن أحدث أفلامه فيلم “True Grit” لعام 2010 الذي يروي قصة امرأة تسعى إلى الانتقام لمقتل والدها.

و كان أول عملٍ مهم للشاب البالغ جيف بريدجز كممثلٍ داعم في الفيلم الدرامي الأمريكي لعام 1971 بعنوان "The Last Picture Show" من إخراج بيتر بوغدانوفيتش. اقتُبست قصة الفيلم من روايةٍ تحمل نفس الاسم لكاتبها لاري مكمرتي. نال أداءه التقدير على نطاقٍ واسع، مما أكسبه ترشيحًا لجائزة الأوسكار.

في عام 1977، تزوج جيف بريدجز من سوزان جيستون، التي التقى بها أثناء تصوير فيلم بعنوان "Rancho Deluxe". ولدى الزوجان ثلاث بنات وحفيدةً واحدة.

يذكر أن تشمل أعماله الأخيرة فيلم الخيال العلمي لعام 2014 "The Giver"، هوالذي يرتكز على رواية لويس لوري، قام ببطولته جنبًا إلى جنب مع ممثلين آخرين مثل برينتون ثويتس، أوديفا راش، ميريل ستريب، وكاتي هولمز.