عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز رسائل الفنانين لـ"فيروز" في ميلادها الـ 83

احتفال قيثارة الغناء
احتفال قيثارة الغناء العربي الفنانة فيروز اليوم بعيد ميلاده

تحتفل قيثارة الغناء العربي الفنانة فيروز اليوم بعيد ميلادها الـ 83، وهى تعد أسطورة من أساطير الفن ونجمة مضيئة فى سماء الغناء العربي تجمع بطربها العذب والمفعم بالحيوية والحب  كافة العرب تحت سقف الوئام.

ولقد احتار الكثير من الشعراء والباحثين عن سر طبقات صوتها وقدراتها الإبداعية، لأنه لم يكن مجرد صوت وحسب بل كان حياة لكل من يسمعه، من أجل ذلك لاقت أغانيها رواجاً واسعاً في العالم العربي وعلى مستوى العالم .

وظهرت موهبتها الغنائية منذ صغرها عن طريق غنائها بالمدرسة، وسمعها الاستاذ الموسيقي محمد فليفل، والذي كان وقتها مدرس بالمعهد الموسيقي اللبناني، وأعجبه صوتها لذلك عرض عليها الإلتحاق بالمعهد وبالفعل وافقت، وتميزت بعدها بسرعة التقاطها للألحان الموسيقية وأدائها المثالي.

بعد ذلك ضمها الاستاذ الموسيقي محمد فليفل لفريقه، ووقتها انبهر بصوتها "حليم الرومي" مدير الإذاعة اللبنانية، فلحن لها أول أغانيها، وغير اسمها من "نهاد حداد" إلى "فيروز".

وقد قدمت فيروز للسينما اللبنانية 3 أفلام، هي:  "بياع الخواتم" و"سفر برلك" و"بنت الحارس" فضلًا عن تقديمها باقة كبيرة من المسرحيات.

ويذكر أن آخر الألبومات التي أطلقتها الفنانة فيروز كان في الأشهر الأخيرة من عام 2017 بعنوان "ببالي " وضم 10 أغنيات وقتها.

وبمناسبة عيد ميلاد فيروز، دشن رواد موقع "تويتر"، هاشتاج باسم " فيروز"، احتفالًا بعيد ميلادها، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا كما احتل المركز الثاني بالتريند المصري، وانهالت تعليقات التهنئه من قبل المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرًا منهم عن حبهم الصادق للصوت الذي علمهم الحب.

وفي المقابل تسابق نجوم الفن لتهنئتها وقاموا بتوجيه رسائل الحب لها، حيث

قالت الفنانة إليسا عبر حسابها على موقع "تويتر، " يمكن مش دائما عنا استقلال بس الأكيد انو دائما عنا فيروز عقبال كل سنة يوم فيروز".

أما عن الفنان يارا، فكتبت قائلة: "  صباحنا وأيامنا كلها فيروز وحدُن بيبقوا عيد فيروز عيد الدنيا"، وكتبت الفنانة هند صبرى "يوم فيروز ست الدنيا".

فيما قامت الفنانة التونسية هند صبري، بإعادة تغريد "تويتة" إليسا، وعلقت: "يوم فيروز، ست الدنيا".

وحرصت أيضًا الفنانة ميرهان حسين، على تهنئة النجمة فيروز بمناسبة عيد ميلادها، وذلك عبر  حسابها على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، قائلة: "عيد ميلاد معشوقتي أنا، حبيبتي أنا، فيروزتي أنا صوتك جزء من تكويني كبرت عليه وعشقت لبنان في صوتك، في روحك، و كيف لا أعشقها وأنتِ أرزتها، كل عام وأنتِ صوت من السماء يا جارة القمر".

أما عن أجمل ما غنت فيروز:

"طير الوروار" "يا أنا" "كيفك إنت" "راجعون" "سألوني الناس" "بكتب اسمك"  "يا طير" "طيري يا طيارة" "نحنا والقمر جيران" "أنا لحبيبي" "لا تسألوني" "حبيتك بالصيف" "راجعين يا هو" " سألتك حبيبي" .