عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«البوستر».. أزمة الساعات الأخيرة فى القاهرة السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

قبل ساعات من افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ظهرت حالة من الجدل منتشرة فى الوسط الفنى بسبب بوستر المهرجان الذى تم الإعلان عنه منذ فترة،عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على مواقع التواصل الاجتماعى والموقع الرسمى للمهرجان، وبرغم من حالة الاحتفاء بالشكل الذى خرج به بوستر المهرجان إلا أنه يوجد حالة من الغضب من قبل مؤيدى المخرج أحمد المناويشى مصمم البوستر.

بدأ الأمر بعد إسناد مهمه البوستر والبرومو والهوية البصرية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى للمخرج أحمد المناويشي، وهو ما يعنى أنه سوف يصبح مسئولاً عن كل ما سيظهر فى وسائل الاتصال والصور والفيديو والمواد المطبوعة، وبالفعل قدم المناويشى التصميمات النهائية، وتم الموافقة عليها من قبل إدارة المهرجان.

وفوجئ المناويشى بأن البوستر المعلن عنه تم تعديله وهو ليس تصميمه الأصلى الذى قدمه لإدارة المهرجان، والتصميم بشكله الحالى لا يعكس الهوية بشكل يليق بقيمتها من وجهة نظره، مؤكداً أنه غير راضٍ عن التصميم الحالى، ولم يعتمده، وأنه فوجئ بالتعديل الأخير دون الرجوع إليه.

وأشار المناويشى فى إحدى المداخلات التلفزيونية على الهواء إلى أن الاتصال بينه وبين إدارة المهرجان

مقطوعة تماماً منذ 31 أكتوبر، وقال: «لست فى صدام مع محمد حفظى أو مهرجان القاهرة، أنا كفنان لدى فكرة إبداعية من حقى تقديمها كما أراها، ومن حق الطرف الآخر أن يرفضها ويرى أنها غير مناسبة، ولكن ليس من حقهم استخدام الفكرة إذا كانت لا تلقى قبولاً منهم، واستخدامهم للبوستر ستكون جريمة يرتكبوها فى حق الفن وليس فى حقى أنا».

وعلى الجانب الآخر، إلتزمت إدارة مهرجان القاهرة الصمت التام حول كل ما تردد حول بوستر المهرجان، مؤكدين أنه لا يوجد خلاف أو مشكلات حول البوستر الخاص بالدورة الـ 40، وأنه تم الإعلان عن البوستر المعتمد، وسوف يتم طباعة شعار الدورة الـ 40 على المطبوعات الخاصة بالمهرجان، والبوسترات الدعائية، وكل ما يخص المهرجان.