رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماجدة الرومى منحنية للعلم المصرى: الجيش المصرى درع الوطن العربى

ماجدة الرومى
ماجدة الرومى

كتب - أمجد مصطفى:

 

طول ما مصر بخير الوطن العربى بخير

 

هناك نجوم كثيرة عربية تحب مصر لدرجة العشق، لكن المطربة الكبيرة ماجدة الرومى حبها لمصر له طعم آخر وشكل آخر، مشاعرها ليست مصطنعة، وليست من أجل تسويق نفسها أو لغدغة عواطف المصريين. مشاعرها دائماً تخرج من القلب لذلك فهى تصل إلى قلوب المصريين. لذلك دائماً ما تشعر أن كلماتها فى حب مصر مصحوبة بدموع الحب، التى تؤكد أننا لسنا فى مشهد تمثيلى كما يفعل البعض. وماجدة طوال تاريخها حريصة على تلبية نداء مصر فى مناسبة، آخرها مهرجان الموسيقى العربية الـ27، حيث شاركت فيه متبرعة بأجرها من أجل أن تتواجد بين أحضان مصر.

وخلال ليلتها فى دار الأوبرا المصرية حرصت ماجدة على توجيه كلمة لمصر وشعبها، الكلمة بها معانٍ كثيرة، ورسائل صريحة ومباشرة وغير مباشرة، خلاصة الكلمة «حافظوا على مصر ولا تلتفتوا لمن يحاولون عرقلة مسيرة هذا الوطن العالى على قلب كل عربى إلى كلمة ماجدة الرومى.

قالت المطربة ماجدة الرومى إنها سعيدة بوجودها فى مصر موجهة التحية لكل الحضور، وعندما أزورها أشعر ببهجة، وأضافت أشعر بسعادة كبيرة على أرض مصر عاصمة التاريخ والحضارة، وصاحبة القامات فى الأدب والشعر والموسيقى والغناء والتمثيل، وأضافت أنها تربت على أصوات لبنان الكبيرة، كما أنها تربت على الأصوات المصرية العظيمة من خلال الراديو صوت القاهرة، مؤكدة أنها ممن أحبوا أصوات أم كلثوم وعبدالحليم وليلى مراد، موضحة أنها تحب نادية لطفى وسعاد حسنى وسراج منير وزينات صدقى، وإسماعيل ياسين ومارى منيب، وكل من رافقوا ذكرياتها فى الصغر، مروراً بالمخرج يوسف شاهين ويسرا ولا أنسى عادل أمام صاحب البهجة.

كما روت جزءاً من ذكريات طفولتها، مؤكدة؛ «أنا نصفى مصرى، فوالدتى من مدينة بورسعيد، وكانت تحكى لها الكثير عن مصر، كما أن والدى تخرج فى معهد فؤاد الأول للموسيقى، وكان يعشق مصر. ولذلك مصر فى نص قلبى، وعندما أكون موجودة فيها أشعر ببهجة». وأوضحت ماجدة الرومى أن مصر هى الحضن الدافئ وشعبها طيب، مشيرة إلى أنها تحب النيل، وأن مصر عاصمة التاريخ والخلود. وخلال كلمتها قالت «الرومي» مازحة إن شدة حبها للسينما جعلها تتمنى أن تتزوج من رجل يشبه حسين فهمى، كما أعلنت عن حبها الكبير للفنانة نجلاء فتحى، وميرفت أمين، وأنها شعرت بوجع

فى قلبها عندما مات الفنان عبد الوارث عسر.

ووجهت «الرومى» تحية لمصر، مؤكدة أن مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية، وإذا مصر بخير الوطن العربى كله بخير، ووجهت أيضاً التحية للجيش المصرى جيش العبور، قائلة: «رفع راسنا جميعاً». مرددة «بحبك يا مصر».

وتابعت قائلة: «أعشق نيل مصر، وأحب مشاهدته ليلاً ومتابعة المراكب النيلية والأغانى التى يصدر منها».

وأكدت ماجدة الرومى أنها كان لها الشرف بالعمل مع المخرج الراحل يوسف شاهين، التى تحل ذكراه العاشرة هذا العام، مشيرة إلى أن قصة فيلم عودة الابن الضال أول عمل فنى لها تحققت فى حرب لبنان ولم تكن تتخيل أن تعيش أجوائها.

وطالبت «الرومى» الشعب المصرى بأن يلتف حول الرئيس السيسى، مشددة على أنها لا تقول ذلك لأن الحفل تحضره السيدة الأولى، ولكن لأنها أمام الله ترى أن السياسة الدولية عاوزة الفوضى فى بلادنا، بدليل ما يحدث فى سوريا وليبيا واليمن. مناشدة الشعب المصرى حافظوا على وطنكم.

وأهدت ماجدة الرومى مصر أغنية «مفترق طرق»، لرغبتها فى تصل رسالتها بأن الحروب لا تخلف إلا الفوضى والتفرقة. وفى لفتة طيبة، قبلت العلم المصرى وانحنت له بعد أن أهدته إليها إحدى المعجبات.

كانت ماجدة قد اختتمت مساء الاثنين حفلات مهرجان الموسيقى العربية الـ27 بتقديم مجموعة من أهم أغانيها منها: «كلمات، وحى على الفلاح واحلف بسماها ومتى يأتى المساء ولون الحب»، بمصاحبة اوركسترا الاتحاد الفيلهارمونى قيادة نادر عباسى، وكان الأوركسترا على مستوى الحدث ويحسب لنادر عباس أنه دائماً يقدم الأعمال العربية فى إطار عالمى.