عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلاده الـ 49.. تعرف على حياة ماثيو ماكونهي الفنية

بوابة الوفد الإلكترونية

يحتفل اليوم الفنان الأمريكي ماثيو ديفيد ماكونهي، بعيد ميلاده الـ 49، الذي شارك في العديد من الأفلام، وبعد أدائه عددا من الأدوار الثانوية في أوائل التسعينيات، شارك في بطولة عدة أفلام منها "وقت للقتل، وصحاري"، ولعب دور البطولة في العديد من الأفلام الرومانسية والكوميدية.

واحتفالًا بذكرى ميلاده 49، نرصد عددا من محطاته الفنية الهامة:

ولد 4 نوفمبر 1969 في ولاية تكساس الأمريكية.

بدأ ماثيو مسيرته بالظهور في إعلانات تجارية، وفي أدوار صغيرة في أفلام، من قبل أن يتخرج حتى، وبعد التخرج من جامعة تكساس في أوستن، بدأ الممثل الشهير حياته المهنية في التمثيل.

بدأت مسيرته تأخذ شكل أفضل مع عام 1996 حين قام ببطولة فيلمين نالا مديح النقاد، أولهما هو “Lone Star” في دور شخص متهم بقتل شريف البلدة، والثاني فيلم   "A Time to Kill"  في دور محامي يدافع عن رجل أسود متهم جريمة قتل أثناء حقبة عنصرية في تاريخ الولايات المتحدة.

بعدها شارك النجمة جودي فوستر فيلم الخيال العلمي"Contact"، وتأثرت مسيرته قليلا بعد ذلك ولكنه مع ذلك قام ببطولة عدد من الأفلام الناجحة اشتهر "ماكونهي" بتقديم عدد من الأعمال الدرامية التي علقت بأذهان جمهوره، وأبرزها: "Ghosts

of Girlfriends Past"، وفيلم "The Lincoln Lawyer".

 كما شارك النجم ليوناردو دي كابريو بطولة فيلم "The Wolf of Wall Street" عام 2013.

والجدير بالذكر انه قدم فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Dallas Buyers Club"، وقدم خلاله شخصية "رون وودروف" والذي ابتكر نظامًا مميزًا لعلاج مرضى الإيدز عقب تشخيصه بهذا المرض عام 1985، وواجهت "ماكونهي" مجموعةٌ من الصعوبات خلال التحضير للفيلم ولعل التحدي الأبرز كان هو الوصول للوزن المثالي للشخصية، فقام بخسارة أكثر من 21 كجم من وزنه وظهرت على ملامحه مظاهر الإعياء والمرض المطلوبة لأداء الشخصية. وحصل الفيلم على ضجه كبيرة، و نجاح باهر فور طرحه بدُور العرض ورشح لـ6 جوائز أوسكار حصد 3 جوائز منها، وفاز ماكونهي بأول جائزة أوسكار له بعد ترشحه لها للمرة الأولى.