عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دونا جيجليوتي وجلين فايس ينتجان بث الأوسكار هذا العام

المخرج والمنتج الأمريكي
المخرج والمنتج الأمريكي جلين فايس

ستقوم المنتجة العالمية دونا جيجليوتي بإنتاج بث جوائز الأوسكار لهذا العام الذي يحمل رقم 91 ، مع المخرج التلفزيوني والمنتج الأمريكي جلين فايس الذي أخرج حفل الأوسكار في دورته السابقة ال90.

 

ومن المقرر أن يتم بث جوائز الأوسكار مباشرة على قناة إيه بي سي في 24 فبراير 2019 ، من مسرح دولبي في هوليوود في مركز هوليوود آند هايلاند.

 

وقال جون بيلي ، رئيس أكاديمية فنون وعلوم السينما التي تمنح جائزة الأوسكار، يوم الاثنين: "ستبرز دونا وجلين الطاقة والرؤية الجديدة في عرض الجوائز رقم 91 ، ونحن متحمسون لعلاقة عمل جيدة مع هذين الفنانين".

 

وكانت جيليوتي قد حصلت على جائزة أفضل فيلم أكاديمي كأحد منتجي "شكسبير في الحب" في عام 1998. وتم ترشيحها للأوسكار عن أعمالها "كتاب البطانات الفضية" ، و "الشخصيات المخفية"، و"ليلة سعيدة".

 

وقال فايس :"أنا ممتن للأكاديمية وقناة ABC لإعطائي هذه الفرصة الخاصة جدا".

 

وقال فايس: "أتطلع إلى العودة إلى المساعدة في الاحتفال بقطاع صناعة الأفلام وكافة الأشخاص الموهوبين الذين يقفون وراء أفلام هذا العام..أنا متحمس للمشاركة في إنتاج عرض هذا العام مع دونا جيجليوتي".

 

ومن جانبه أعربت جيجليوتي عن سعادتها بالعمل مع الأكاديمية قائلة :"أنا متأكدة من أنها ستكون تجربة مبهجة وفريدة ​​من نوعها تمامًا".

 

وقد أعلن مجلس محافظي الأكاديمية في أغسطس الماضي أن البث المستقبلي سيكون ثلاث ساعات. وأنه على الرغم من أن عدد المشاهدين لبث الأوسكار العام الماضي بلغ نحو 26.5 مليون مشاهد ، إلا أن التقديرات انخفضت بنسبة 19٪ مقارنة بالأعوام السابقة.