رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«ونس» تبهر جمهور الموسيقى العربية بمواهب شبابية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - مصطفى عبيد

تجربة فريدة قدمتها فرقة «ونس» للموسيقى العربية في حفل مبهج قدمته بمسرح الموسيقى العربية الخميس الماضي، حين قدمت مواهب جديدة من الشباب والأطفال، فضلاعن طلبة أجانب من كوريا وبريطانيا يتعلمون اللغة العربية بجامعة القاهرة.

الفرقة أسسها الموسيقار طارق عباس قبل عام كمحاولة لإحياء التراث الموسيقي العربي، ومواجهة الفن المبتذل خاصة ما يعرف بالمهرجانات، ويعد حفلها الأخير هو الحفل الثاني لها بعد تأسيسها. وتخطط لإقامة حفلات مماثلة في عدد من العواصم العربية والأوروبية.

اكتشافات الفرقة شملت نورهان عبد المنعم التي غنت واحدة من أصعب الأغاني هي قصيدة مضناك للشاعر أحمد شوقي ومن ألحان محمد عبد الوهاب، ومنال طارق التي غنت «كل ده كان لية» و«يانا يانا»، فضلا عن أداء صوتي مبهر لطفلين هما خالد صادق وحنين طارق حيث غنيا معا دويتو «يا سلام على حبي

وحبك».

وغني ثلاثة شبان من كوريا وبريطانيا أغنية «القاهرة ونيلها « فضلا عن المشاركة في أغنية «بلدي مصر» من كلمات محي الدين إبراهيم وألحان طارق عباس.

وقال طارق عباس لـ «الوفد» أن الفرقة تسعى بإمكانياتها البسيطة إلى اكتشاف المواهب الغنائية الجديدةـ لتقدم فنا راقيا محترما قادرا على إسعاد الناس في ظل موجات طاغية من الابتذال. وأكد أن النجاح الحقيقي للفرقة تمثل في تعددية أعمار أفرادها حيث يوجد طفل عمره 13 عاما، وشباب في العشرينيات، فضلا عن تعدد وتنوع جنسيات أفرادها، إذ تضم مصريين وكوريين وبريطانيين.