رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورات مجانية للديكورالمسرحي تجوب محافظات مصر

حازم شبل مصمم الديكور
حازم شبل مصمم الديكور والإضاءة المصري

 أعلن حازم شبل، مصمم الديكور والإضاءة المصري، عن دورة تدريبية تجوب عشرة مدن مصرية منها خمس بوسط وجنوب صعيد مصر، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تكون هذه  الدورات مجانية بعنوان "مقدمة في تصميم وتنفيذ الديكور والإضاءة المسرحية".

 كما من المقرر أن تُقام الدورات برعاية منحة فولبرايت Fulbright لعام 2018-2019، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة (وزارة الثقافة المصرية)، وجامعة المنيا، وعدد من الجامعات والهيئات المصرية، وكأحد أنشطة المجموعة المصرية الأعضاء في الهيئة العالمية للسينوجرافيا OISTAT، والأعضاء في الهيئة العالمية للمسرح ITI.

 يذكر أن دورة "تصميم الديكور والإضاءة المسرحية"، متاحة لكل الطلاب المهتمين وشباب المسرح والعاملين والمتعاملين مسرحيًا في الثقافة الجماهيرية ومراكز الفنون والشباب والمسرح الكنسي وكل هواة المسرح، بتسجيل مسبق.

 البرنامج العام للدورات التدريبية، سيكون كالتالي: ثلاثة أيام في كل

مدينة أربع ساعات يوميًا، بداية من"أسيوط - المنيا في أكتوبر"، "الإسكندرية - الغردقة – بور سعيد في نوفمبر"، "القاهرة – الفيوم – المنصورة في ديسمبر"، "الأقصر في يناير"، " أسوان في فبراير".

 الدورة الأولى بأسيوط، في قصر ثقافة أسيوط من24 إلى26 أكتوبر، من5 حتى9 مساءً، والدورة الثانية بالمنيا، وستقدم بمركز المؤتمرات – جامعة المنيا، من28 إلى30 أكتوبر، من الساعة 11 صباحًا إلى 2 عصرًا، الدورة الثالثة بالإسكندرية في قصر ثقافة الأنفوشي، من1 إلى3 نوفمبر من الساعة 5 إلى 9 مساءً.