رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعد لمجرد ليس الأول.. نجوم أقدموا على الانتحار

بوابة الوفد الإلكترونية

أحدثت واقعة المغني المغربى سعد لمجرد، الذي حاول الانتحار ليلة أمس، داخل محبسه فى فرنسا بعد تدهور حالته النفسية، أودع على اثرها داخل مصحة نفسية، بعد إنقاذه، وذلك بعد ما اثبت محاميه جان مارك فديدا أنه يملك تقارير طبية رسمية تفيد بمعاناة سعد من مرض الاكتئاب الحاد، ويحتاج لعلاج سريع ومتابعة تحت إشراف طبى.

وكان قد أكد أحد أصدقاء سعد لمجرد ، أن المغنى المغربى تراوده فكرة الانتحار بعد توالى تهم الاغتصاب عليه، فيما لا يزال يحمل آثار محاولة الانتحار فى معصم يده اليسرى.

وحرصت والدة ​سعد لمجرد​ الفنانة ​نزهة الركراكى​ على مؤازة ابنها في محنته التي يمر بها، حيثُ سافرت أمس إلى فرنسا لزيارة نجلها فى سجنه والوقوف إلى جانبه فى محنته، خاصة بعد تأكيد المحامى الخاص لنجلها سوء حالته الصحية داخل محبسه.

جدير بالذكر أن واقعة سعد لمجرد لا تعتبر وليدة اليوم، فهناك مشاهير أقدموا على الانتحار، بعد سوء حالتهم النفسية، وفيما يلي نرصد لك في السطور الآتية عدد من المشاهير الذين انتحروا..

مارلين مونرو..

رغم جمالها الآخاذ وإطلالتها التي كانت تأسر قلوب محبيها، فهي كانت ولازالت رمز الأنوثة لدي كل رجل، لكن يبدو أن الجمال وحده كان غير كافِ كي تنعم بحياة هادئة، حتى فاجأت جمهورها في 5 أغسطس عام 1962 بخبر انتحارها، وهي في عمر الـ36 بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات.

داليدا..

تعتبر الفنانة داليدا من أشهر النجوم

الذي امتدت شهرها إلى الوطن العربي، يحفل سجلها الفني بأكثر من 500 أغنية، توفيت بشكل مفاجئ عام 1987 بعد تناولها جرعة زائدة من الأقراص المهدئة تاركة رسالة نصية مكتوبًا بها "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل".

صانع البهجة روبن ويليامز..

أحيانا كثيرة قد تكون خلف الضحكات المدوية تختبئ الآلام الموجعة وداخل العيون اللامعة المتوهجة تنحصر الدموع المتدفقة، هذا هو روبن ويليامز المشهور بـ"صانع البهجة" لما رسمة على شفاة جمهوره ومعجبيه من بسمات، وهو بداخله آلام العالم، فقد صاحبه الاكتئاب بعد إصابته بمرض الرعاش، وتم العثور عليه مشنوقًا "بحزام" البنطلون الخاص به بمنزله في ولاية كالفورنيا عام 2014، وأكد البحث الجنائي أن وليامز هو الذي قام بشنق نفسه.

اندرو كوينينج..

رغم نشاطاته الإنسانية والاجتماعية، فكان يزور العديد من المخيمات، وتولى اهتماما بالمشردين الذين لا يجدون مأوي لهم، فاجأ الجمهور بخبر انتحاره شنقا على شجرة في فبراير 2010 وهو عمره لا يتجاوز الـ41 عاما.