رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة شرم الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مركزاً إبداعياً بعد إعادة تطويره وتأهيله بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى التاسعة مساء الأربعاء، بحضور أبناء المحافظة وقياداتها الشعبية والتنفيذية.

أكدت "عبد الدايم" أن قصر ثقافة شرم الشيخ له طبيعة خاصة لانه يقع باحدى البقاع المصرية الغالية التى شهدت العديد من الانتصارات والاحداث الخالدة ويمثل منبراً تنويرا للثقافة فى سيناء، كما يسهم فى تنشيط السياحة الفنية ويوجه دعوة للضيوف من مختلف أرجاء الارض إلى الاطلاع عن قرب على ملامح من الحضارة المصرية بعناصرها المتفردة.

وأشارت وزير الثقافة، أنه تم إعداد برنامج ثقافى وفنى متكامل يعمل على الارتقاء بالتوجهات الفكرية

لابناء المحافظة وترسيخ مفهوم الهوية والمواطنة، كما يتبنى ويصقل المواهب الواعدة من الأطفال والشباب لاعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع.

يشار أن قصر ثقافة شرم الشيخ تبلغ مساحته الكلية 1500م2 من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ويضم طابقا واحدا يحتوي على مسرح مساحته 580 م2 شامل خشبة المسرح ويتسع لـ 284 مشاهدا إلى جانب مكتبة للطفل وأخرى عامة ، نادي للمرأة ، منفذاً للاصدارت ونادي للتكنولوجيا .