عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ندوة تكريمه بالإسكندرية السينمائي.. فرانك نيرو: أحفادي حسدوني على زيارتي لمصر

فرانك نيرو
فرانك نيرو

 انطلقت أمس أولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، بندوة تكريم النجم الإيطالي "فرانك نيرو"، الذي يكرمه مهرجان الإسكندرية هذا العام، بحضور رئيس المهرجان الأمير أباظة، والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين، والمنتج أنور القوادري، الذي أدار الندوة، وبدأت بكلمة ترحيب من رئيس المهرجان مرحبًا بنيرو في مهرجان الإسكندرية، للمرة الأولى.

 ثم تحدث أنور القوادري عن بداية علاقته بفرانك نيرو، الذي بدأت عام 1979 في لندن، ثم بدأ فرانك نيرو الحديث عن زيارته الحالية لمصر، قائلًا :"سعدت بها جدًا وأحفادي حسدوني عليها، حيث سبق وزرتها 3 مرات، وافتقد صديقي الفنان العالمى عمر الشريف، الذي كان يدعوني  باستمرار لزيارة مصر، واعتبره من الشخصيات التى رفعت اسم مصر عاليًا بإنجازاته السينمائية".

 وتابع قائلًا :"فور وصولي مصر جمعني لقاء بكل من رئيس مهرجان القاهرة والفنان جمال سليمان، واتفقنا على تقديم فيلم مصري يجمعني به".

 كما تطرق نيرو لعلاقته بالمخرج الإيطالي الكبير سيرجيوليون، كاشفًا عن وجود مشروع سينمائي كان سيجمعه به، لكن القدر لم يمهله.

 وتحدث نيرو عن المستوى الذي وصلت له

السينما الإيطالية، قائلًا هي تشبه الجسم الذي وصلت درجة حرارته لـ40 درجة، فبعد أن كنا ننتج 400 فيلم في العام، ما بين تاريخي، و أكشن، وتشويق، واجتماعي، ورمانسي، انهارت الصناعة، والتلفزيون قتل السينما.

وتابع:"كان هناك سينما المؤلف والمخرج، وهذا شيء أحزنه جدًا، لأن السينما الإيطالية أصبحت تعاني".

 وتحدث نيرو عن زوجته الممثلة الشهيرة فانيسا رديغريف، واصفًا إياها بأعظم ممثلة في القرن العشرين، ولا تقل عن ميريل ستريب، كما أن النجمة جين فوندا أطلقت اسمها على ابنتها من فرط حبها فيها، وتقوم دوما بدعم القضايا الإنسانية، وقدمت أخيرًا فيلمًا عن اللاجئين، وتدعم الفقراء والمهتمين، لكن في الوقت نفسه تتعرض لحرب شرسة لمحاولة تشويه صورتها.