رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسماء ومواعيد عرض الأعمال ببرنامج الأفلام القصيرة ليوم الاثنين

بوابة الوفد الإلكترونية

تقام في الساعة الثالثة عصر عروض ببرنامج الأفلام القصيرة في سي سينما 2، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

 

الحبل السري – 20 دقيقة

 

تشعر ندى بألم حاد قبل موعد الولادة بشهر بسبب الضغط والإنهاك الذي تتعرض له نتيجة الحصار المفروض على الحي الذي تعيش فيه. زوجها يعجز عن الوصول إلى القابلة التي تسكن الجانب الآخر من الحي بسبب القناص، الذي يهدد حياة كل من يحاول عبور الشارع.

 

كالندر – 28 دقيقة

 

تبدو وللوهلة الأولى أنها امرأة عادية، ولكن بعد كل عدة شهور تتعثر حياتها بطريقة غريبة. تذهب في رحلة سرية دون معرفة أقربائها، تتنقل من وسيلة مواصلات إلى أخرى محاولة بحذر تمويه طريقها، تنسج شبكة من الأكاذيب من خلال مكالماتها الهاتفية. ماذا يدور في عقلها، وما الغرض من هذه الرحلة!؟

 

أغنيتنا للحرب – 14 دقيقة

 

رجال التماسيح.. النهر الغامض.. أطفالٌ يهون الصّيد، الحرب شارفت على نهايتها، جميعهم يتشاركون في كولومبيا، تحديدا قرية بوجايا. لدى سكان القرية معتقد غريب، فهم يحتفلون بالموت لمدة أربعين يوما من خلال شعائر وطقوس معينة، وكأن كل ذلك هو بداية لرحلة طويلة تلتقي فيها الأرواح والأشخاص لاكتشاف ما ستقدمه لهم الحياة بعد الحرب.

 

كل هذه المخلوقات – 13 دقيقة

 

يحاول فتى مُراهق تحرير ذاكرته من الأشياء الغامضة عنف والده وسر المخلوقات الصغيرة المتسللة إلى منزله.

 

جواكسوما – 14 دقيقة

 

نارا وتايرا صديقتان جمعهما شاطىء جواكسوما طوال فترة طفولتهما، لكنهما افترقتا عندما قررت نارا مغادرة الجزيرة إلى المدينة. بعد عدة سنوات تعود نارا إلى الجزيرة محملة بفيضٍ من الذكريات السعيدة.

 

وفي تمام الساعة 10:00 مساءً تقام أيضا عروض ببرنامج الأفلام القصيرة في سي سينما 3  وهي كالتالي:

عبد الله وليلى – 20 دقيقة

يٌعاني عبد الله من فقدان الذاكرة التدريجي، لكنه يقاوم من أجل التواصل مع ابنته، بينما يتأرجح عقله بين ماضيه وحاضره غير المألوف، مسكونا بذكريات طفولته في بغداد، ولم يعُد يتذكر اللغة الإنجليزية، التي كان يُجيدها بطلاقة. ابنته ليلى لا تُجيد إلا الإنجليزية، ترغب في لحظة تواصل أخيرة مع والدها قبل أن تتلاشى هي أيضاً من ذاكرته ولم يعد يعرف حتى من تكون.

 

نظرية الكوكب الغريبة – 14 دقيقة

 

في استعارة بصرية عن الحب والحياة والموت. شغف الرجل بالمرأة الذي

هو رمز الطبيعة وسر معنى الفقد في الكون، وقدرة كل شخص على إيجاد الكون في داخله. امرأة ورجل يعيشان في حديقة، ومن المفترض أن يتزوجا إلا أنهما يواجهان بحادثة تعطي لحياتهما معنى آخر.

 

ربيع – 23 دقيقة

تصل مارينا الخمسينية إلى مدينة سانت بطرسبورج لحضور عيد ميلاد ابنتها. تبدو أوليا غير سعيدة بهذه الزيارة المفاجئة.

تقضي مارينا اليوم كله بمفردها وعندما تعود مساءً إلى منزل ابنتها تجد حفلاً كبيراً. تشعر عندها الأم بغربة عن المكان، الذي تتعرف فيه على الشاب أرتيوم، ويقرران سويا الهرب من الحفل.

 

حُكم – 15 دقيقة

عندما تصبح الحياة غير محتملة بعد معاناة استمرت لسنوات طويلة من العنف من جانب زوجها دانتي، تقرر جوي أم لطفلة في الرابعة من عمرها، الدفاع عن نفسها وذلك برفع دعوى ضد الزوج، وخلال متابعتها إجراءات القضية تكتشف أن الانتصار في هذه المعركة هو أمر صعب.

 

بطيخ الشيخ – 23 دقيقة

الشيخ طاهر شخصية معروفة لكونه إمام مسجد يحظى بالاحترام والتبجيل بين جماعته. يقوم في يوم بأداء صلاة الجنازة على سيدة مجهولة لا يعرفها، لم يكن يعلم وقتها المشاكل التي يقع فيها بسبب هذا الفعل.

 

شوكة وسكينة – 15 دقيقة

يبدو وكأنه لقاء عشاء بين رجل وامرأة لا يعرفان بعضهما كثيراً، يتحدثان فيه بكل حرية عن رأيهما في الحب والزواج والخيانة، ليتطور الحوار إلى بوح بالأسرار والأسباب التي تدفع إلى الخيانة، حتى يصلا إلى نقطة اكتشاف الحقيقة التي تودي بهما إلى اختيار مفاجئ.