رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ميريام فارس وإليسا.. غموض حول مرض شذى سبت.. وشقيقتها تحسم الأمر

الفنانة البحرينية
الفنانة البحرينية شذى سبت

 وسط حالة من الجدل والتكهنات حول طبيعة مرض الفنانة البحرينية شذى سبت، حيثُ تضاربت الأخبار المنتشرة على وسائل الإعلام بشأن إصابتها بمرض خطير، ولاشك أن هذه الأخبار أثارت قلق جمهور محبي الفنانة البحرينية، حتى خرجت شقيقتها أبرار سبت تحسم الأمر، وتكشف حقيقة مرضها.

 قررت إبرار الخروج عن صمتها، بعد كثرة سؤال الجمهور حول طبيعة مرضها، فنشرت بيانًا رسميًا عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات، توضح فيه حقيقة مرض شقيقتها قائلة: "كيفكم، إن شاء الله تكونوا بخير.. مشكورين على دعواتكم لأختي شذى، والله يشفي مرضانا ومرضاكم.. كترت التعليقات والأسئلة عن حالة شذى، يا رب بفضل دعواتكم تبقى أحسن".

وتابعت: "الموضوع مو مثل ما فهمت الناس، إنها دخلت المستشفى عشان جالها تسمم وبس.. هي بداية الموضوع كان تسممًا؛ لكن هي لما راحت اكتشفت أنه في حاجات تانية عندها".

 وأضافت: "واللي خلانا نكتشف هو أن الترجيع لم يتوقف عندها لأسبوعين متواصلين.. عشان كده راحت الطوارئ في المستشفى.. وساعتها طلع عندها جفاف حاد، واتحجزت في المستشفى وعملت أشعة ومنظار.. فاكتشفوا إن الترجيع اللي عندها مش من التسمم، لكن عشان عندها فتق في المريء، وتضخم في جدار المعدة، والتهاب حاد، وارتجاع في المعدة".

وفي نهاية الرسالة طالبت إبرار جمهور شذى بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

 كانت شقيقتها الأخرى شيلاء سبت، طالبت الجمهور بالدعاء لشقيقتها شذى، بالشفاء العاجل، بعد أن تدهورت حالتها الصحية، حيثُ نشرت صورة لها وهي داخل المستشفى، وعلقت عليها قائلة: "دعواتكم لأختى بالشفاء العاجل.. الله ما يوريكم مكروه بأحد يارب.. صار لها أكثر من أسبوعين مسكينة.. اللهم شافي وعافي كل مريض، وألبسه لباس الصحة والعافية.. يا لطيف ألطف بحالها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by شيلاء سبت (@shailasabt) on

مرض شذى ليس الأول الذي أثار فزع الجمهور..

 لم يكن مرض شذي هو الأول الذي أثار فزع وقلق الجمهور، فقد سبقها الفنانتان إليسا، وميريام فارس.

 البداية كانت من عند المطربة اللبنانية إليسا، التي كسبت تعاطف الجمهور بعد إصدارها لكليب مُصور حمل عنوان "إلى كل اللي بحبوني"، الذي أعلنت من خلاله إصابتها بسرطان الثدي، ثم استطاعت أن تُشفى منه بعد جلسات علاج وقائي.

وفي غضون ساعات قلائل من إعلان إليسا خبر مرضها،

انقلبت وسائل التواصل الاجتماعي رأسًا على عقب، بعد الإعلان عن تعرض ميريام فارس لأزمة صحية خطيرة هددت حياتها، والبعض روج أنها تعانى من سرطان الدم "اللوكيميا"، والبعض تحدث عن أنه مرض نادر لا علاج له، لكن حقيقة الأمر أن أزمة ميريام فارس الصحية بدأت منذ ما يقرب من عامين، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، بعد تناولها وجبة مسممة من أحد المطاعم الشهيرة، وأصابتها بجرثومة السالمونيلا، وبقيت فى معدتها خلال فترة حملها، وكادت تؤثر على جنينها لولا أنها اتبعت التعليمات الطبية كافة حتى لا تخسر جنينها فى ذلك الوقت، لكن يبدو أن هذه الأزمة لم تنتهِ حتى الآن لأنها تلزم علاجًا يستمر لمدة خمسة أعوام، خصوصًا بعد أن أثرت على جهازها المناعى، وهو ما يفسر تعرضها لأكثر من أزمة صحية فى السنوات الماضية، بداية من هذه الجرثومة، وصولًا إلى تعرضها لكسر فى قدمها منذ فترة جعلها تلزم المنزل قرابة شهرين، وأجلت حفلاتها الغنائية كافة وقتها، لحين تعافيها، وصولًا لوجود التهابات بسيطة فى أوتارها الصوتية نتيجة للأزمات الصحية التى مرت بها أخيرًا.

 

الشائعات تُفسد خطط الفنانات في التكتم عن مرضهن..

 في هذه الأزمات، يحرص عدد كبير من الفنانات على التزام الصمت، وعدم الكشف عن طبيعة مرضهن، حتى لا يثرن قلوب الجمهور،  لكن مغرضي الشائعات دائمًا ما يفسدون خططهن، حتى يضطررن للخروج إلى الجمهور لكشف حقيقة مرضهن، بعد ترويج شائعة إصابتهن بأحد الأمراض الخطيرة والمزمنة، فلم يجدن أمامهن سوى التعليق على هذه الشائعات.