عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اول أيام عيد الأضحى.. "الكويسين" يتصدر شباك الإيرادات بـ 858 ألف جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبد الجواد:

    

بدأت حرب تكسير العظام، في الساعات الأولى من مساء أمس، بين الأفلام السبعة المطروحة "الديزل" لمحمد رمضان، "البدلة" لتامر حسني، "الكويسين" لأحمد فهمي، "بيكيا" لمحمد رجب، "سوق الجمعة" لعمرو عبدالجليل، و"تراب الماس" لآسر ياسين، و"بني آدم" ليوسف الشريف، حيثُ شهدت دور العرض السينمائية زحاما شديدا في أول يوم وتدافعا من قبل الجمهور على دخول السينما.

ويعد فيلم "الكويسين" لـ أحمد فهمي، صاحب النصيب الأكبر من إقبال الجمهور وفقًا للغة الأرقام التي يقيس عليها نجاح الأفلام، حيثُ حقق في على مدار يومين من عرضه، 858.904، يليه فيلم "بني آدم" ليوسف الشريف الذي حقق 379.636، وجاء فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني في عرضه الأول أمس في المرتبة الثالثة بإيردات بلغت نحو 260.753.

وحقق فيلم "بيكيا" لمحمد رجب 97.380، في حين حقق فيلم "سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل 117.260.

وحقق فيلم "تراب الماس" للفنان آسر ياسين الذي تم عرضه قبيل موسم عيد الأضحى بأربعة أيام أرقاما قياسية بلغت نحو 1.026.559

وقال صفوت الهلباوي، نائب مدير التوزيع بشركة دولار، لا يمكن قياس نجاح الأفلام خلال الثلاثة أيام العيد

بسبب اختلاف مواعيد العرض، حيثُ تم عرض فيلم "تراب الماس" قبيل بدء ماراثون موسم عيد الأضحى بأربعة أيام، وعرض فيلم "الكويسين" يوم الوقفة، كما تم عرض فيلم "بيكيا" ، "وسوق الجمعة"، و"بني آدم" مساء أمس، يليه فيلم "البدلة".

وتوقع الهلباوي، أن يزيد الضغط على فيلمي "البدلة" و "الكويسين" داخل سينما المولات، أما سينمات وسط البلد والمحافظات سيكون الضغط على فيلم "الديزل".

كما توقع أن يقل الضغط على فيلم "تراب الماس" في الثلاثة أيام عيد الأضحى، ثم يعيد للصدارة من جديد بعد انتهاء العطلات الرسمية.

واتفق معه في الرأي الناقد طارق الشناوي، الذي أكد أنه لا يوجد مقياس علمي أو "ترمومتر" نتمكن من خلاله قياس نجاح الأفلام عليه بسبب اختلاف توقيت عرض الأفلام.