عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت شعار "للنساء فقط".. افتتاح مكتبة نسوية بلندن

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:

أنشأت صحفية بريطانية شابة مكتبة تحتلها نون النسوة تضم الكتب النادرة للطبعات الأولى للكاتبات، كما خصصت موقعا لها على الإنترنت وسيتم افتتاح المكتبة النسوية فى سوهو، أحد أحياء العاصمة البريطانية، لندن.
وصرحت الكاتبة والصحفية آ. إن. ديفرز لوسائل الإعلام فى بريطانيا، بأنها عملت على هذا المشروع منذ عام 2014، قامت خلالها بالترويج لمشروعها فى معارض الكتاب فى جميع أنحاء بريطانيا، لافتة إلى أنها سوف تطلق منصة على شبكة الإنترنت للكتب النادرة التى يمكن تحصيلها من قبل المرأة فى الشهر المقبل. وفى الوقت نفسه، ستطلق أيضًا مجلة أدبية ستصدر كل ثلاثة أشهر.
من المقرر افتتاح المكتبة فى أكتوبر 2018 على مساحة تقدر بنحو 3000 كتاب، إضافة إلى تنظيم فعاليات أدبية بها، على أن يتم فتح المكتبة خمسة أيام فى الأسبوع، من الثلاثاء إلى الأحد بين الساعة 10 صباحًا والساعة 5 مساءً.
وأشارت آ. إن. ديفرز إلى

أن مشروعها يهدف إلى الحفاظ على تراث الكاتبات "قد يبدو الأمر كإجراء صغير لكننا بحاجة إلى أن نقول إن الطبعات الأولى للمرأة مهمة أيضا ويجب أن تحصل على مكانة وأهمية للمساعدة فى حماية إرثهن ولذا يجب علينا جمعها".
ورأت آ. إن. ديفرز أن هذا المشروع تأتى أهميته أيضا من قبل القائم على تنفيذه، بمعنى أنه لا ينبغى أن يكون قادما من "رجل" بل "امرأة"، مضيفة: أنا لا أقول إن الرجال لا ينبغى أن يجمعوا كتب النساء، آمل أن يفعلوا ذلك، لكننى رأيت أن هذه الفكرة ينبغى على تنفيذها كنوع من التقدير.