رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفن ينتصر على الرياضة .. وشباك التذاكر يسجل 100 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- بوسي عبدالجواد:

 

نجح الفن بأضوائه القريبة والبعيدة أن ينتصر على الرياضة بكل ما تحمله من مشاعر متنوعة من البهجة والسرور، فقد شهد موسم الفطر السينمائي الذى تزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم فى روسيا، انتعاشا كبيرا في شباك التذاكر.

ففي الوقت الذي كان يخشى فيه صُناع السينما تحديدا المنتجين من عدم تحقيق الربح المطلوب، بسبب انشغال الجمهور بمباريات كأس العالم، خاصة وأن منتخب مصر كان مشاركا فى البطولة بعد غياب 28 عاما، لكن خابت توقعاتهم وظنونهم، لنجد أن الإيرادات لم تتأثر بمباريات كأس العالم 2018، التي انتهت أمس الأحد بتتويج المنتخب الفرنسى باللقب بعد فوزها على منتخب كرواتيا بنتيحة 4-2.

وقد شهدت صالات العرض السينمائية إقبالا كثيفا من جانب الجمهور، حيثُ بلغ إجمالي إيرادتها 100 مليون جنيه حتى الآن، ولازالت المنافسة مستمرة.

ويواصل فيلم "حرب كرموز" بطولة الفنان أمير كرارة هيمنته على شباك التذاكر، يليه فيلم "ليلة هنا وسرور" بطولة الفنان محمد عادل أمام، وياسمين صبري.

أما في المرتبة الثالثة فجاء الفيلم الكوميدي "قلب أمه" بطولة هشام ماجد وشيكو، وهو الفيلم الثاني لعائلة السبكي، بعد حرب كرموز، وتدور أحداثه حول زعيم عصابة يصاب في قلبه بسيخ حديد ويفشل الأطباء في استخراجه، فيتم استبدال قلبه، يليه فيلم "الأبلة طم طم" بطولة ياسمين عبدالعزيز، فى المرتبة الرابعة بفارق بسيط.

ويأتي فى المرتبة الأخيرة الفيلم الأكثر جدلًا "كارما" للمخرج خالد يوسف الذى يعود إلى السينما بعد غياب 7 أعوام، بطولة عمرو سعد، غادة عبدالرازق، خالد الصاوي، زينة، دلال عبدالعزيز وماجد المصري، والفيلم يناقش قضية الفوارق الطبقية من خلال شاب مسلم مزدوج الشخصية، كما يتطرق إلى قضية التعصب الديني.