رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقاطعة «موازيين» تجنى ثمارها

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب - علاء عادل:

حملة مقاطعةالدورة الـ17 من مهرجان موازيين تجنى ثمارها، حيث شهد حفل القيصر كاظم الساهر فى أول أيام المهرجان حضورًا جماهيريًا أقل من المتوسط، حيث حضر المئات من الجماهير الحفل بدلًا من عشرات الآلاف من جمهوره المغربى الذين حضروا حفلاته السابقة فى مهرجان موازين.

وخيمت الأحداث أيضًا على حفل النجمين مروان خورى وسعد رمضان، برغم شعبيتهما الكبيرة، إلا أن النتيجة كانت على عكس المتوقع لها.

بدأت الحملة تحت شعار «خليه يغنى وحده»، انخرط فيها عدد من الفنانين المغاربة، احتجاجًا على ما اعتبروه إهدارًا لأموال تحتاجها البلاد فى النهوض لإصلاح أوضاع التعليم والصحة والبطالة.

وانطلقت دعوات المقاطعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وسرعان ما لاقت رواجًا كبيرًا، وسط مخاوف من أن تؤثر هذه الحملة على نسبة إقبال الجمهور على مشاهدة فقرات وسهرات المهرجان، وهو ما حدث بالفعل.

ووجه القائمون على هذه الحملة، إلى الفنانين المدعوين لمهرجان موازين الذى تحتضنه مدينتا الرباط وسلا فى الفترة بين 22 و30 يونيو الجارى، رسالة

جاء فيها «لا تأت للمغرب مطربًا فهنا غير مرحب بك لأنك ستغنى وترقص دون أن تنتبه لمعاناة كل مواطن فقير فى هذا البلد، وسوف تتقاضى أجرك من جيوب الفقراء وعلى حساب جوعهم وعطشهم، سنقاطعك ونقاطع موازيين، مرحبًا بكم سائحين لبلدى لكن لا لغناكم ورقصكم على دموعنا وفقرنا، نحن لا نريد غناء ورقصًا نريد بيتا للمشردين وخبزًا للجوعى.

ولم تؤثر حملات المقاطعة فقط على الحضور الضعيف للجمهور للحفلات بل كان لتأهل المغرب أيضًا للمشاركة فى مونديال كأس العالم أثر كبير، على عدم تواجد جمهور مغربى فى موازيين، وسفرهم إلى روسيا لتشجيع منتخبهم الوطنى الذى قدم مباريات رائعة برغم خروجه المبكر.