عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة Me Too تخيم على أجواء الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائي

 المخرجة مالجورزاتا
المخرجة مالجورزاتا شوموفسكا

كتبت- بوسي عبد الجواد:

مابين المواقف الساخرة والأحداث السياسية التي طغت بشكل كبير على الدورة ال68 من مهرجان برلين السينمائي الذي أسدل ستاره ليلة أمس بحضور عدد كبير من النجوم من مختلف أنحاء العالم. حيث اختلف حفل توزيع جوائز برلين لعام 2018 عن باقي الدورات السابقة برغم من اجوائها الصاخبة والتحضيرات المعلنه كالعادة لكنها كانت بنكهة سياسية.

خيمت حركة #MeToo المناهضة للتحرش الجنسي، والتي ظهرت في أعقاب اتهام المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين، على أجواء الحفل، ويبدو أن حققت جدواها في في مهرجان برلين، وذلك بعد أن هيمنت النساء على جوائز المهرجان.

وقد فازت المخرجة الرومانية "ادينا بينتيلي" بجائزة الدب الذهبي عن فيلمها "لا تلمسني"، وهو دراما وثائقية تجريبية تستكشف الحميمية الجنسية والمخاوف

المحيطة بها.

وفازت الممثلة العالمية آنا برون من باراجواي بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة عن دورها في "ذي ايريسيس" الذي جسدت فيه دور مثلية في منتصف العمر تذهب شريكتها إلى السجن بسب ديونهما المتراكمة.

وحصلت المخرجة مالجورزاتا شوموفسكا على جائزة لجنة التحكيم الكبرى عن فيلمها البولندي الاجتماعي الساخر " Mug".

واقتنص فيلم "جزيرة الكلاب" للمخرج ويس اندرسون جائزة الدب الفضي لأفضل فيلم، وهو الفيلم الذي افتتح الدورة ال68 من برلينالة، كسابقة تعد هيا لأولى من نوعها.