رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان أسوان ضيف شرف كازان الدورة المقبلة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد فهمي:

 

حضر عدد من منظمى مهرجان كازان السينمائي الدولي، بجمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية إلى أسوان للمشاركة فى فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان والتى تمتد حتى 26 من فبراير الجارى، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وذلك بعروض خاصة لأفلام المهرجان.

حيث عقد لقاء بين إدارة المهرجانين، أعلن خلاله  المدير التنفيذى لمهرجان كازان زوفار دافليتشيين أن مهرجان أسوان سيكون هو ضيف شرف الدورة المقبلة، مشيرا إلى أن الاتفاق قد تم بين إدارة المهرجانين على فتح دور العرض السينمائى فى كازان للأفلام التجارية المصرية بدءً من سبتمبر المقبل.

وقد أعرب رئيس مهرجان أسوان السيناريست محمد عبد الخالق عن سعادته لفتح بوابة تعاون مشتركة بين البلدين من خلال السينما، مؤكدا على أن علاقة الصداقة بين مصر

وروسيا ممتدة وتشمل كافة مناحى الحياة السياسة والثقافية.

  ومن جانبها قالت الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان أن مد جسور التعاون بين المهرجانين يدعم الثقافة فى البلدين، متمنية مزيدا من التعاون فى المستقبل.

كما أشارت المخرجة الروسية جوليا زاكاروفا أنها سعيدة بعرض الأفلام الروسية فى المهرجان، لأنها تساهم فى تعريف العالم العربى ببلدها روسيا.

وقد أهدى وفد إدارة مهرجان كازان هدايا تذكارية لنظرائهم بمهرجان أسوان، وهى عبارة عن قباعات تمثل جزء من الزى الرسمى لبلادهم.