رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد أن تقدم باستقالته.. 60 يوما رحلة أسامة الشيخ مع "إعلام المصريين"

اسامة الشيخ
اسامة الشيخ

وسط حالة من التخبط والذهول، تقدم أسامة الشيخ، رئيس شركة «إعلام المصريين»، استقالته من منصبه، مساء أمس، وهو القرار الذي صدم صُناع الإعلام. خاصة أنه جاء بعد 60 يوما من توليه المنصب.

وكانت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات، أعلنت في ديسمبر الماضي، تعيين المهندس أسامة الشيخ، رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، وعضوًا منتدبًا، بعد استحواذها على كامل أسهم رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة.

وقال الشيخ في تصريحات صحفية سابقة، أنه قرر أن يشترى راحته وصحته حسب تعبيره، مؤكدا، أنه لا يوجد خلافات بينه وبين الإدارة الجديدة، لافتا إلى أنه مكملا في منصبه لحين توفير بديل.

ويعتبر أسامة الشيخ، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، وعضو مجلس إدارة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وعضو لجنة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات باتحاد الاذاعة والتلفزيون.

أسس "الشيخ" وأدار عددا من

الوسائل الإعلامية منها شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وقناة الراي الكويتية، ووكالة الأخبار العربية AN، كما تولى رئاسة مجموعة قنوات دريم. وهو ما أهله لرئاسة "إعلام المصريين".

شغل منصب المستشار المؤسس لشركة "أرا" الدولية المالكاة لمجموعة MBC ، والتي عمل فيها مستشارا إعلاميا، وتولي رئاسة شبكة تلفزيون النهار لفترة قصيرة، كما عمل في قطاع الهندسة الإذاعية في التلفزيون المصري وكان رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.