رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود حميدة: يقبل يد جميلة بو حريد قائلا: لم أتخيل يوما أن أقف وأمامي جميلة بو حريد

صورة من جانب المهرجان
صورة من جانب المهرجان

كتب - محمد فهمي:

قال الفنان محمود حميدة إنه تعلم الكثير من نضال جميلة بوحريد وتابع اعتقالها وتعذيبها منذ صغره مشيرا إلي أنه لم يكن يتخيل يوما أن يقف أمامها.

وقام حميدة بتقبيل يد بوحريد وتسليمها درع تكريمها بحضور النجمة مني زكي والدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ومحافظ أسوان ونجوم الفن.

ويتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة للمهرجان  التى يرأس لجنة تحكيمها المخرج الجزائري أحمد راشدي 12 فيلمًا من مختلف دول العالم، حيث ينافس من مصر فيلمان وهما "زهرة الصبار"، وفيلم "مستكة وريحان" من إخراج دينا عبد السلام، كما يشارك الفيلم التونسى "على كف عفريت" من إخراج كوثر بن هنية، بالإضافة إلى الفيلم الجزائرى "سعداء إخراج صوفيا جامه.

وتضم المسابقة أيضا فيلم "البحث عن أم كلثوم" للمخرجة شيرين

نيشات، وتشمل المسابقة فى قائمتها الفيلم الفرنسى البلجيكى "مخلوقات منقرضة" من إخراج جيل بوردو، والفيلم الصينى "ملائكة ترتدى البياض" من إخراج فيفيان كو، والفيلم الجورجى "ديدى" من إخراج مريم ختشفاني، والفيلم الهولندى "ليلى إم" من إخراج ميك دي يونج.

كما تضم المسابقة 3 أفلام وثائقية وهى: الفيلم الأمريكى "من أجل حكيم" من إخراج جيريمي س. ليفين، لاندن فان سوست، والفيلم الفرنسى "وجوة وماكن" من إخراج أنياس فاردا، جي آر، والفيلم البولندى "فتيات الوشم" من إخراج ميجيل جوندسيو.