عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ثلاثة لوحات إعلانية يهيمن على جوائز «البافتا»

فيلم ثلاثة لافتات
فيلم ثلاثة لافتات إعلانية خارج إبينج، ميسوري

كتبت- بوسي عبد الجواد:

 

هيمن فيلم "ثلاثة لوحات إعلانية خارج إيبنغ، ميسوري- Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" تأليف وإخراج مارتن ماكدونا، على جوائز البافتا البريطانية في دورته الـ 68. التي انطلقت مساء أمس داخل قاعة رويال ألبرت هول في لندن بحضور  دوق كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون ودوقة كمبريدج.

 

ووفقا لمجلة "فارايتي" الأمريكية نال فيلم "ثلاثة لوحات إعلانية خارج إيبنج، ميسوري- Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" نصيب الأسد من جوائز البافتا، بخمس جوائز منها جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل فيلم بريطاني، وأفضل سيناريو أصلي التي ذهبت إلى مخرجه وكاتبه المخرج مارتن ماكدونا، وجائزة أفضل ممثلة لبطلته الممثلة فرانسيس مكدورماند، وجائزة أفضل ممثل مساعد التي ذهبت الى الممثل سام راكويل عن دوره في الفيلم.

 

والفيلم يدور حول أم تحاول الانتقام من

مقتل ابنتها، بعد مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، حيثُ تتخذ "ميلدريد هايز" خطوة جريئة، تتلخص في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى (وليام ويلوجبي)، مأمور شرطة المدينة الموُقَّر، في حين أن نائبه الضابط (ديكسون) - رجل غير ناضج متواكل على والدته ويميل إلى العنف - يتورط في القضية، فتنشب المعركة بين (ميلدريد) وقوى القانون في بلدة (إيبينج).

 

الفيلم تأليف وإخراج مارتن ماكدونا، بطولة فرانسيس ماكدورماند، وودي هاريلسون، كاثرين نيوتون، سام روكويل.