رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصين تدرس منتجات ميكرون الأمريكية للتحقق من مخاطر الأمن السيبراني

Micron Technology
Micron Technology

قالت الجهة المنظمة للفضاء الإلكتروني في الصين، الجمعة، إنها ستجري مراجعة للأمن السيبراني للمنتجات التي تبيعها الشركة المصنعة لشرائح الذاكرة الأمريكية Micron Technology Inc في البلاد.

 

قالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية (CAC) في بيان صدر عن إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية (CAC) إن هذه الخطوة، التي تأتي وسط خلاف حول تكنولوجيا الرقائق بين واشنطن وبكين، تهدف إلى حماية أمن سلسلة التوريد للبنية التحتية للمعلومات الحيوية، ومنع المخاطر الخفية وحماية الأمن القومي. 

 

ولم تذكر تفاصيل أخرى، بما في ذلك منتجات ميكرون التي كانت تراجعها.


وقالت ميكرون في بيان لرويترز إنها كانت على علم بالإعلان وإنها "على اتصال مع CAC وتتعاون بشكل كامل". وأضافت أنها متمسكة بأمن منتجاتها والتزاماتها تجاه العملاء.


فرضت الولايات المتحدة سلسلة من ضوابط التصدير على تكنولوجيا صناعة الرقائق إلى الصين خشية استخدامها لإنتاج رقائق لتطبيقات مثل الذكاء الاصطناعي الذي يمكن أن يستخدمه الجيش الصيني، وأدرجت في القائمة السوداء عددًا من أكبر شركات الرقائق في الصين، بما في ذلك منافس ميكرون. شركة اليانغتسى لتقنيات الذاكرة المحدودة.


ولم ترد شركة Micron، إحدى أكبر شركات تصنيع شرائح الذاكرة في العالم، على الفور على طلب للتعليق. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 3٪ إلى 61.15 دولارًا يوم الجمعة.


وقال ماثيو برايسون المحلل في ويدبوش للأوراق المالية: "الإجراءات العقابية ضد شركة ميكرون يمكن أن تشير إلى تحول أوسع في السياسة الصينية مع البائعين الأمريكيين الآخرين الذين لديهم تعرض صيني كبير

لخطر اتخاذ إجراءات مماثلة".


أعلنت اليابان يوم الجمعة أنها ستوائم ضوابطها في مجال التجارة التكنولوجية مع دفع الولايات المتحدة للحد من قدرة الصين على تصنيع رقائق متقدمة. أصدرت هولندا، التي تجعل معدات الطباعة الحجرية المتقدمة ضرورية لتصنيع الرقائق المتقدمة، إعلانًا مشابهًا في وقت سابق من هذا الشهر.


أدى ضعف طلب المستهلكين إلى اضطراب سوق شرائح الذاكرة، الذي تهيمن عليه شركة Samsung Electronics الكورية الجنوبية.


تستمد شركة Micron حوالي 10 ٪ من إيراداتها من الصين، لكن لم يكن واضحًا ما إذا كانت المراجعة ستؤثر على مبيعات الشركة للعملاء غير الصينيين في البلاد.


وفقًا للمحللين، يتم شراء الجزء الأكبر من منتجات الشركة التي تتدفق إلى الصين من قبل شركات غير صينية لاستخدامها في المنتجات المصنعة في البلاد.


تمتلك شركة Micron مكاتب في شنغهاي وشنتشن، فضلاً عن منشأة لتغليف الرقائق في مدينة Xian. في أوائل عام 2022، أعلنت الشركة أنها ستغلق عمليات تصميم DRAM في شنغهاي.