رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تريد قهر السينما

بوابة الوفد الإلكترونية

 

تنفق Apple مليار دولار سنويًا على صناعة الأفلام. كما تريد الاستحواذ على قاعة السينما الكلاسيكية.


هل صُنعت شركة آبل Apple iPhone بسهامها في السينما؟ يبدو أنه. ذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن عملاق التكنولوجيا يخطط لضخ مليار دولار سنويًا في تطوير الأفلام. تأتي هذه المعلومات من مصادر مجهولة داخل الشركة. أبل نفسها لا تستجيب لها.

مع هذه الأفلام ، ترغب Apple في شن هجوم على السينما الكلاسيكية. تريد طرح أفلام في آلاف المسارح ، ويجب أن تبقى في تلك المسارح لمدة شهر على الأقل.

كانت Apple قد اتصلت بالفعل بعدد من استوديوهات الأفلام لإبرام شراكات. كانت هناك بالفعل صفقات على أفلام مثل Killers of the Flower Moon ، و Martin Scorsese الجديد مع Leonardo DiCaprio ، والمخرج Matthew Vaugn ، فيلم التجسس Argylle مع Henry Cavill و Dua Lipa ، و Napoleon ، وهو فيلم لريدلي سكوت عن الإمبراطور الفرنسي. إنهم جميعًا يأتون إلى خدمة البث عبر Apple TV +. لكن Apple تريد أيضًا جلب الأفلام إلى دور السينما.

اجذب المشاهدين

Apple لاعب جديد في عالم الأفلام ، لكنها مصممة على النمو لتصبح اسمًا كبيرًا. يجب أن يجلب الاستثمار الكبير لشركة Apple Studios ، شركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني العملاقة ، المزيد من الشهرة ، تمامًا مثل منصة البث Apple TV +. يجب أن تولد مجموعة قوية من الأفلام عالية الجودة ، والتي يمكن عرضها أيضًا في دور السينما ، المزيد من المشتركين على تلك المنصة. في العام الماضي ، حصل فيلم على Apple TV + ، Coda ، على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

اقرأ أيضا
نتفليكس وشركاه. تصطدم بحدودها


من خلال هذه المبادرة ، تتبع Apple عملاق التكنولوجيا الآخر ، أمازون. في العام الماضي ، اشترت

استوديو الأفلام MGM Studios ، المعروف بامتياز جيمس بوند ، مقابل حوالي 9 مليارات دولار. قالت أمازون إنها تخطط لطرح 12 إلى 15 فيلما مسرحيًا سنويًا. في الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد هذه الأفلام في دعم كتالوج خدمة البث المباشر من أمازون Prime Video.

أسهم سلاسل السينما آخذة في الارتفاع

تعتبر خطط Apple أخبارًا جيدة لدور السينما. كان مشغلو السينما يكافحون لبعض الوقت بسبب ظهور برامج البث مثل Netflix ، ولم يفيدهم الوباء أي شيء. في الولايات المتحدة ، أغلقت عملاق السينما AMC جميع شاشاتها في عام 2020.

تحسنت الأمور قليلاً منذ نهاية عمليات الإغلاق. الأفلام الرائجة مثل Top Gun: Maverick و Avatar ، كانت طريقة الماء جيدة جدًا. لكن هذا لا ينطبق على كل شيء. فشل فيلم ستيفن سبيلبرغ الأخير ، The Fabelmans.

في هذا السياق ، نرحب بالأخبار الواردة من Apple. في الولايات المتحدة ، ارتفعت أسعار أسهم جميع مشغلي السينما تقريبًا بشكل حاد ، مع مكاسب تصل إلى ستة بالمائة. يُنظر إليهم على أنهم الفائزون المشاركون في خطط Apple. الأخبار لها تأثير أقل علينا ، حصة مشغل السينما Kinepolis بالكاد تتحرك.