رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ChatGPT في كل مكان.. هل نحن مستعدون؟

ChatGPT
ChatGPT

بالنسبة لمنتج أعلن منشئوه ، في نظرة تسويقية ، أنه "خطير للغاية" لإصداره لعامة الناس ، يبدو أن ChatGPT من OpenAI موجود في كل مكان هذه الأيام. لا يزال نظام إنشاء النص المؤتمت متعدد الاستخدامات (ATG) ، القادر على إخراج نسخة لا يمكن تمييزها تقريبًا عن عمل الكاتب البشري ، رسميًا في مرحلة تجريبية ولكنه تم استخدامه بالفعل في عشرات التطبيقات الجديدة ، والتي يمتد بعضها إلى ما هو أبعد من الأدوار كان المقصود من ChatGPT في الأصل - مثل ذلك الوقت الذي قام فيه بمحاكاة غلاف Linux التشغيلي أو في وقت آخر عندما اجتاز اختبار القبول في Wharton Business School.

 

إن الضجيج حول ChatGPT مرتفع بشكل مفهوم ، حيث يتطلع عدد لا يحصى من الشركات الناشئة إلى ترخيص التكنولوجيا لكل شيء بدءًا من التحدث مع الشخصيات التاريخية إلى التحدث إلى الأدب التاريخي ، ومن تعلم لغات أخرى إلى إنشاء إجراءات التمارين الرياضية ومراجعات المطاعم. ولكن مع هذه التطورات التقنية تأتي مع عدد كبير من الفرص لسوء الاستخدام والضرر الصريح. وإذا كانت محاولاتنا السابقة في التعامل مع انتشار تقنيات الفيديو والصوت المزيف العميق تدل على ذلك ، فنحن غير مستعدين بشكل خطير للفوضى التي سيحدثها إنتاج المعلومات المضللة الآلية على نطاق واسع في مجتمعنا. يظهر شعار OpenAI المعروض على شاشة الهاتف وشعار Microsoft المعروض على شاشة في الخلفية في هذه الصورة التوضيحية التي تم التقاطها في كراكوف ، بولندا في 10 يناير 2023. 

 

قصة أصل OpenAI التي تبلغ قيمتها مليار دولار كان OpenAI مشغولاً منذ تأسيسه في عام 2015 كمنظمة غير ربحية من قبل Sam Altman و Peter Thiel و Reid

Hoffman و Elon Musk ومجموعة من الشخصيات البارزة الأخرى في رأس المال الاستثماري ، الذين جمعوا جميعًا مبلغًا رائعًا من المليار دولار لتنشيط المنظمة وتشغيلها . يجادل مشروع "الإيثار" بأن الذكاء الاصطناعي "يجب أن يكون امتدادًا للإرادة البشرية الفردية ، وأن يتم توزيعه ، بروح الحرية ، على نطاق واسع ومتساوي قدر الإمكان". في العام التالي ، أصدرت الشركة أول إصدار تجريبي عام لمنصة التعلم المعززة لـ OpenAI Gym. استقال ماسك من مجلس الإدارة في عام 2018 ، مشيرًا إلى تضارب محتمل في المصالح مع ملكيته لشركة Tesla. كان عام 2019 حافلًا بالأحداث بشكل خاص بالنسبة لشركة OpenAI. في ذلك العام ، أنشأت الشركة شركة فرعية هادفة للربح (OpenAI LP) إلى المنظمة غير الربحية الأصلية (OpenAI Inc) ، وتلقت تمويلًا إضافيًا بمليار دولار من Microsoft وأعلنت عن خطط لبدء ترخيص منتجاتها تجاريًا. في عام 2020 ، أطلقت OpenAI رسميًا GPT-3 ، وهو منشئ نصوص قادر على "تلخيص المستندات القانونية ، واقتراح إجابات على استفسارات خدمة العملاء ، واقتراح رمز الكمبيوتر [و] تشغيل ألعاب لعب الأدوار النصية.