عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيتيدا تنظم ندوة «ميتافيرس: أكثر من مجرد توجّه»

بوابة الوفد الإلكترونية

 

نظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ندوة عبر الإنترنت بعنوان «ميتافيرس: أكثر من مجرد توجّه» اليوم الإثنين.

تناولت الندوة تعريفًا لعالم «ميتافيرس» الافتراضى بوصفه أكثر من مجرد توجّه، وتقدم نظرة عملية على مستقبل هذه التكنولوجيا، كما ألقت الضوء على نماذج لتطبيق «ميتافيرس» على أرض الواقع فى أماكن مختلفة حول العالم، فضلًا عن الإمكانات التى ستتيحها هذه التقنية فى المستقبل.

قالت إيتيدا إن Metaverse أثبت أنه أكثر من مجرد اتجاه أو كلمة طنانة فى العام الماضى، حيث تواصل الصناعات السباق نحو ريادة تطبيقات حقيقية جديدة للتكنولوجيا. ومع ذلك فإن قيادة الطريق إلى المستقبل هى مسعى محفوف بالمخاطر وصعب، وقد يكون تقاعس المنظمات عن العمل أكثر خطورة. هذا هو السبب فى أنه من الضرورى للشركات والحكومات إعادة النظر فى المفهوم وفهم الإجراءات الرئيسة التى يمكن اتخاذها للاستعداد للاضطراب الذى ينتظرنا.

أضافت إيتيدا أن الندوة تخص إعادة تأسيس فهمنا لـMetaverse بما يتجاوز الضجيج، وإلقاء نظرة على تطبيقات الأعمال الواقعية من جميع أنحاء العالم، والنظر فى الإمكانات المستقبلية للتكنولوجيا.

حاضر فى الندوة المهندس أحمد سليمان وهو مدير أبحاث فى منظمة بحثية متعددة الجنسيات مقرها سويسرا. تشمل مسئوليته الرئيسة مساعدة الاستشارات العالمية والحكومات والشركات فى اتخاذ قرارات قائمة على المعرفة من خلال الإجابة على أسئلتهم الاستراتيجية الرئيسة.

كما عمل أيضاً فى مؤسسة البيانات الدولية (IDC) كمحلل أول لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (META)، وكان مسئولًا عن توفير معلومات السوق والتنبؤات فى المجالات التقنية الرئيسية مثل البرمجيات والسحابة، Blockchain، الذكاء الاصطناعى، وتكنولوجيا الكم.

خلال تجربته فى البحث، دعم أحمد الحكومات الإقليمية والاستشارات بالبحوث لتحديد أفضل الممارسات وفرص الاستثمار والمخاطر المحتملة. وهذا يشمل دعم الوكالات العامة لفهم التأثير المحتمل للتكنولوجيا فى المجالات الحاسمة مثل النمو الاقتصادى والتوظيف والتأثير على برامج تحقيق الرؤية.