رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google Chrome يُزيل ميزة تحرير لقطة الشاشة

Google Chrome
Google Chrome

منذ أكثر من عام، بدأت Google في تطوير أداة تسمح للمستخدمين بتعديل لقطات الشاشة مباشرة على متصفح سطح المكتب الخاص بهم. تم تقديم الميزة لأول مرة في الإصدار 98 من Chrome Canary وكان من المتوقع إصدارها خارج علامة الميزة الخاصة بها.

 

في البداية، أرادت Google أن تكون هذه الأداة في متناول جميع المستخدمين. الآن، بعد العمل عليها لعدة أشهر، يقال إن عملاق التكنولوجيا يخطط لإزالة ميزة تحرير لقطة الشاشة من متصفح الويب الخاص به.

 

وفقًا لتقرير صادر عن AndroidPolice، تم إجراء بعض التغييرات على Chromium في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن أداة لقطة الشاشة ستختفي ولن تكون متاحة في شكلها الحالي.

 

ما أدى إلى التخلي عن خطة Google لإزالة الأداة
وفقًا للتقرير ، قدم مهندسو Google مؤخرًا سلسلة من الالتزامات تجاه Chromium Gerrit. يتم تقديم تحديثات جديدة لقاعدة التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر في Chrome على Gerrit.

 

تشير أحدث الالتزامات إلى أن ميزة تحرير لقطة الشاشة قد تمت إزالتها تمامًا من المتصفح. يضيف التقرير أن الأمر يستغرق ما يقرب من 10 أسابيع للالتزامات في Chromium لتشق طريقها إلى الإصدار الثابت من Google Chrome.


ميزة قفل بصمات الأصابع لعلامات تبويب التصفح المتخفي في Google Chrome على Android
أضاف Google Chrome مؤخرًا ميزة أمان جديدة لمستخدمي Android. سيتمكن مستخدمو Chrome على Android الآن من ضبط قفل بصمة الإصبع لعلامة تبويب التصفح المتخفي. توفر ميزة قفل بصمات الأصابع للمستخدمين طبقة إضافية من الأمان لعلامات التبويب الخاصة بهم.

 

تساعد هذه الميزة المستخدمين على منع الآخرين من الفتح مباشرة في علامات تبويب التصفح المتخفي الخاصة بهم. بمجرد تمكين هذه الميزة، سيتم تلقائيًا قفل علامة (علامات) التصفح المتخفي، حيث يقوم المستخدمون بإغلاق المتصفح أو تصغيره. سيتعين على المستخدمين إلغاء قفل علامات تبويب التصفح المتخفي على Google Chrome من خلال المصادقة باستخدام القياسات الحيوية الخاصة بهم بمجرد قفله.


في الشهر الماضي، ورد أن Google بدأت أيضًا العمل على خيار أمان آخر لمتصفح Chrome. تم تصميم هذه الميزة لمنع التنزيلات غير الآمنة لبروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) في Chrome.