رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

TikTok Shop.. تيك توك تطرح ميزة التسوق المباشر

تكنولوجيا

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 14:27
TikTok Shop.. تيك توك تطرح ميزة التسوق المباشرتيك توك
كتبت – منة الله جمال:

تخطط TikTok لجلب ميزة التسوق المباشر إلى أمريكا الشمالية باستخدام تكنولوجيا الاستعانة بمصادر خارجية ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز. يقال أنه سيتم إطلاقه "خلال الشهر المقبل مع العلامات التجارية الكبيرة" للاستفادة من التسوق في العطلات.

 

يعتمد متجر TikTok Shop على ميزة مماثلة وناجحة في تطبيق Douyin الشقيق لـ TikTok في الصين ، وهو متاح في تايلاند وماليزيا وفيتنام وسنغافورة والفلبين وإندونيسيا. في العام الماضي ، تم إطلاقه في المملكة المتحدة - البلد الوحيد المتاح خارج آسيا.

 

يقال إن ميزة مماثلة على Douyin قد استضافت 9 ملايين بث مباشر للتجارة الإلكترونية شهريًا ، حيث بيعت أكثر من 10 مليارات منتج في عام واحد من مايو 2021 إلى مايو 2022 - ثلاثة أضعاف ما فعلته في العام السابق. ومع ذلك ، يبدو أن TikTok Shop لم يحقق أداءً جيدًا في المملكة المتحدة ، ولهذا السبب ، أجلت TikTok إطلاقًا مخططًا له في مكان آخر في أوروبا.

 

من المفترض أن يتم توفير التكنولوجيا الأساسية من قبل شركة TalkShopLive الأمريكية ، والتي ستدعم أيضًا البث المباشر الذي يستضيفه المؤثرون والعلامات التجارية. لا تزال الاتفاقيات قيد المناقشة و "لم يتم توقيع أي عقود" ، بحسب الفاينانشيال تايمز.

 

لم تنكر TikTok أو تؤكد التوفر القادم في الولايات المتحدة. قالت الشركة لصحيفة

فاينانشيال تايمز: "عندما يتعلق الأمر بتوسيع سوق TikTok Shop ، فإننا دائمًا ما نسترشد بالطلب ونستكشف باستمرار خيارات جديدة ومختلفة لكيفية خدمة مجتمعنا والمبدعين والتجار في الأسواق حول العالم على أفضل وجه". "تتضمن هذه الجهود استكشاف الشراكات التي تدعم بشكل أكبر تجربة التجارة الإلكترونية السلسة للتجار ، والتي تعد جزءًا مهمًا من نظامنا البيئي."

 

يأتي التقرير بعد يوم واحد فقط من تخلي شركة فيسبوك المنافسة عن ميزة التسوق المباشر الخاصة بها. يطلب Facebook الآن من التجار عرض المنتجات عبر إعلانات Reels و Reels وعلامات المنتج على Instagram Reels. في العام الماضي ، بدأت TikTok في اختبار علامة تبويب التسوق ، مما أتاح لمستخدمي الأعمال إضافة ملفاتهم الشخصية ومزامنة كتالوجات منتجاتهم والارتباط بمتاجرهم عبر الإنترنت. كما قامت سابقًا بتجربة التسوق المباشر في الولايات المتحدة ، وعلى الأخص مع وول مارت.