رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(شاهد) مازيراتي تكشف عن سيارتها الكهربائية جران توريزمو

تكنولوجيا

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 14:08
(شاهد) مازيراتي تكشف عن سيارتها الكهربائية جران توريزمو مازيراتي الكهربائية
كتبت – منة الله جمال:

كشفت مازيراتي أخيرًا عن سيارتها الكهربائية جران توريزمو بشكل جدي، وقد يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو ما لا تلاحظه. توفر GranTurismo Folgore coupe الكثير من القوة مع نظام ثلاثي المحركات 760 حصان، ولكنها أيضًا منخفضة مثل إصدارات الغاز (مودينا وتروفيو) بارتفاع 53.3 بوصة.

 

تدعي مازيراتي أن هذه هي السيارة الكهربائية الأقل جلوسًا في السوق، مع رشاقة محسّنة لتتناسب معها. إذا لم يكن الأمر يتعلق بالعجلات الديناميكية الهوائية ونقص أنابيب العادم، فقد لا تعرف أنها كانت سيارة كهربائية - حتى بورش لا يمكنها إدارة ذلك تمامًا.

 

لم تحدد العلامة التجارية الإيطالية نطاقًا تفصيليًا، لكن جران توريزمو المكهرب يشتمل على بطارية 92.5 كيلو وات في الساعة بهندسة 800 فولت تسمح بشحن يصل إلى 270 كيلو وات.

 

تقول مازيراتي إنه يمكنك الحصول على 62 ميلًا من المدى في خمس دقائق. يتفوق الباب ذو البابين أيضًا على أداء نظرائه في محرك الاحتراق بزمن 0-62 ميجابكسل في الساعة 2.7 ثانية (مقابل 3.5 لتروفيو و 3.9 لمودينا) وبنفس السرعة القصوى 198.9 ميجابكسل مثل تروفيو.

مازيراتي جران توريزمو فولجور EV

كما هو الحال مع Grecale Folgore SUV، تمثل تقنية المقصورة GranTurismo قدرًا كبيرًا من الترقية مقارنة بالطرازات السابقة. ستجد لوحة رقمية مقاس 12.2 بوصة، وشاشة معلومات ترفيهية مركزية مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض مريحة مقاس 8.8 بوصة. شاشة عرض على رأسك تبقي عينيك على الطريق، ويمكن لمرآة

الرؤية الخلفية الرقمية استخدام الكاميرا الخلفية للمساعدة في مناورات الركن الصعبة.

 

تتوفر Alexa و Android Auto و Apple CarPlay. وعلى الرغم من أن هذه سيارة رياضية، ستجد وسائل مساعدة للسائق مثل مساعد المسار النشط، وعرض الطريق ثلاثي الأبعاد (بما في ذلك المركبات القريبة) وعرض 360 درجة للمساعدة في التنقل في الأماكن الضيقة.

 

لم تذكر مازيراتي الأسعار أو التوفر الدقيق، على الرغم من أنه من الآمن افتراض أن GranTurismo Folgore سيكون باهظ الثمن. لا يعني ذلك بالضرورة أن الشركة تمانع. من بعض النواحي، هذه تسديدة عبر القوس لمنافسي السيارات الرياضية المحلية مثل Ferrari و Lamborghini.

 

في حين أن هاتين العلامتين التجاريتين قد عرضتا سيارات هجينة مثل SF90 Stradale و Sian ، إلا أنها كانت مترددة في تبني EVs الكاملة. مازيراتي هي الخيار الوحيد الفعال إذا كنت تريد سيارة إيطالية غريبة بدون انبعاثات هائلة وفواتير وقود كبيرة بنفس القدر.