رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فيسبوك في ورطة | مارك زوكربيرج يخسر نصف ثروته

تكنولوجيا

الأحد, 25 سبتمبر 2022 23:07
فيسبوك في ورطة | مارك زوكربيرج يخسر نصف ثروتهمارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
كتبت - منة الله جمال:

خسر مؤسس فيسبوك الكثير من الأموال في الأشهر الأخيرة، خصوصًا بسبب انخفاض سعر Meta. من المركز السادس إلى المركز العشرين في تصنيف أغنى الشخصيات على هذا الكوكب، أقل بمقدار 71 مليار دولار في غضون بضعة أشهر، 2022 بالتأكيد ليس عامًا جيدًا لمارك زوكربيرج، مؤسس Facebook والرئيس التنفيذي لشركة ميتا الشركة الأم.

لقد كلفه تحول الشاب البالغ من العمر ثلاثين عامًا إلى metaverse تكلفة باهظة في العالم الحقيقي، كما يشير بلومبرج في 19 سبتمبر. كانت ثروته الشخصية ستنخفض إلى النصف، مع 71 مليار أقل لتصل إلى 55.9 مليار دولار. هذا الخريف جعله يخسر 14 مركزًا في تصنيف بلومبرج للمليارديرات.

 

إذا كان كل عمالقة التكنولوجيا يمرون بعام صعب، فإن مارك زوكربيرج هو الوحيد الذي فقد الكثير من المال. السبب: ثروته تعتمد بشكل حصري تقريبًا على أسهم Meta - كان

يمتلك أكثر من 350 مليونًا. ومع ذلك، في سبتمبر الماضي، تم تداول أسهم Meta عند 382 دولارًا للوحدة. اليوم، انخفض هذا الرقم إلى 146.18 دولارًا. تتعرض المجموعة للعواصف بشكل منتظم - مثل تلك التي حدثت بسبب التدخل خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016، ولكن خلال الأشهر القليلة الماضية، يبدو أن الشركة في ورطة حقيقية.

 

غيرت فيسبوك اسمها لأول مرة، لتصبح ميتا في 28 أكتوبر 2021. في فبراير 2022، أعلنت المجموعة بعد ذلك، لأول مرة في تاريخها، أنها فقدت مستخدمين على شبكتها الاجتماعية الأصلية، فيسبوك. تسببت المعلومات في انهيار عمل المجموعة.