رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكول أونابو مان من ناسا أول امرأة أمريكية من السكان الأصليين تزور الفضاء

 نيكول أونابو مان
نيكول أونابو مان

ناسا تفتح آفاقًا جديدة لرواد الفضاء. كما ذكرت Indian Country Today ، أكدت الوكالة مؤخرًا أن العقيد في مشاة البحرية نيكول أونابو مان سيكون أول امرأة أمريكية من السكان الأصليين تسافر إلى الفضاء. سيعمل عضو قبيلة Wailacki كقائد مهمة لمهمة Crew-5 التي تعمل بالطاقة SpaceX والمتجهة إلى محطة الفضاء الدولية في أقرب وقت في 29 سبتمبر. عند وصولها ، سيكون مان مهندس طيران ISS Expedition 68 خلال إقامة لمدة ستة أشهر.

ستنقل مهمة Crew-5 أيضًا جوش كاسادا من وكالة ناسا اليابانية وكويتشي واكاتا اليابانية وآنا كيكينا الروسية إلى محطة الفضاء الدولية. كان عضو Chickasaw Nation John Herrington أول أمريكي أصلي من أي جنس يزور الفضاء ، حيث حلّق على متن مكوك الفضاء إنديفور في عام 2002.

لدى مان خلفية مناسبة تمامًا للرحلات الفضائية. بدأت حياتها المهنية كطيار في البحرية وقامت بطائرة F / A-18 هورنت أثناء دعمها لعمليات المهام في أفغانستان والعراق. كما حصلت على درجة الماجستير في الهندسة

الميكانيكية من جامعة ستانفورد. اختارت ناسا مان كواحد من ثمانية رواد فضاء مرشحين في عام 2013. ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه المجموعة مؤثرة ، حيث أنتجت شخصيات مؤثرة مثل آن ماكلين وجيسيكا مير وطيار كرو دراجون فيكتور جلوفر. البعض منهم ، بما في ذلك مان ، قد وضعوا قائمة ناسا المختصرة لأول بعثات أرتميس المأهولة إلى القمر.

بالنسبة لمان ، هذه الرحلة الفضائية الأولى ليست تاريخية فقط. في مقابلتها مع ICT ، رأت أن الرحلة تحطم "الحواجز" لأطفال الأمريكيين الأصليين الذين لا يعتقدون أنهم يمكن أن يصبحوا رواد فضاء. لن يكون من المستغرب أن يتبعها المزيد في وقت قريب.