رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يتحدى رئيس Twitter في الحسابات المزيفة

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

بعد يومين فقط من اتهام الشركة بالاحتيال، تحدى Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Parag Agrawal في نقاش عام حول النسبة المئوية للروبوتات على نظامها الأساسي. قال ماسك في تغريدة رصدتها رويترز: "دعه يثبت للجمهور أن تويتر لديه أقل من 5٪ من المستخدمين المزيفين أو المزعجين يوميًا".

 

Elon Musk مستعد لاستثمار 15 مليار دولار لشراء Twitter

 

أصدر المدير التنفيذي في Tesla و SpaceX التحدي بعد الرد على موضوع لدعم قضيته القانونية ضد الشركة، وقال: "إذا قدم تويتر ببساطة طريقة أخذ عينات من 100 حساب وكيف تم التأكد من أنها حقيقية، فيجب أن تستمر الصفقة بالشروط الأصلية".


ثم بدأ ماسك في استطلاع آراء أتباعه، وسألهم عما إذا كانوا يعتقدون أن الحسابات المزيفة

تشكل أقل من خمسة في المائة من قاعدة مستخدمي تويتر اليومية. الخياران هما "نعم" و "لا". مع 66.6 في المائة من الأصوات، فإن الأخير متقدم في الوقت الحالي. ينتهي التصويت يوم الأحد.

 

من غير المرجح أن تثير الحيلة ردًا من Twitter. ستبدأ محاكمة الشركة ضد ماسك في 17 أكتوبر ويمكن أن تنتهي في غضون أيام. في الشكوى التي قدمها هذا الأسبوع، قال الفريق القانوني لـ Musk إن تحليل Botometer وجد عددًا أكبر بكثير من الحسابات المزيفة من أقل من خمسة بالمائة التي ادعى Twitter. ردت الشركة بسرعة، واصفة تصريحات ماسك بأنها "غير دقيقة من الناحية الواقعية وغير كافية من الناحية القانونية وغير ذات صلة تجاريًا".