رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Firefox يزيل التتبع تلقائيًا من عناوين URL

Firefox
Firefox

يحتوي أحدث إصدار لمتصفح Firefox من Mozilla على ميزة جديدة تمنع مواقع مثل Facebook من تتبعك عبر مواقع الويب، حسبما أفاد Bleeping Computer. يُسمى تجريد معلمة الاستعلام، يقوم تلقائيًا بإزالة سلاسل الأحرف المضافة إلى نهاية عنوان URL الذي يسمح لـ Facebook و Hubspot و Olytics والشركات الأخرى بتتبع نقراتك وعرض الإعلانات المستهدفة.

 

من المحتمل أنك لاحظت هذه الاستعلامات عند النقر فوق ارتباط يأتي من Facebook، على سبيل المثال. بدلاً من عرض https://www.engadget.com/example.html، فقد يعرض شيئًا مثل "https://www.engadget.com/example.html؟fbclid=aa7-V4yb6Yfit_9_Pd" (ليس مثالًا حقيقيًا).

 

هذا الخليط من الأحرف بعد علامة الاستفهام هو معلمة استعلام يمكن أن تخبر الشركة أنك نقرت على رابط، مما يساعدهم في ملفك الشخصي لاستهداف الإعلانات. إذا قمت بتمكين ميزة التجريد في أحدث إصدار من Firefox، فستزيل

هذه الأحرف قبل تحميل عنوان URL ، لذلك لن يكون Facebook هو الأكثر حكمة. إنه يعمل عبر قائمة الحظر ويغطي Olytics و Drip و Vero و HubSpot و Marketo و Facebook.

 

لتمكين الميزة، ما عليك سوى تحديد "متشدد" لـ "حماية التتبع المحسّنة" في إعدادات الخصوصية والأمان. لا يعمل هذا في الوضع الخاص، ولكن يمكنك تشغيله هناك أيضًا عن طريق كتابة about: config في شريط العناوين، والبحث عن الشريط وتعيين خيار "privacy.query_stripping.enabled.pbmode" على true، مثل Bleeping يشير الكمبيوتر.