رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل كروم.. 5 ميزات في Google Chrome تجعله أفضل من Microsoft Edge

جوجل كروم
جوجل كروم

إذا كنت تريد متصفح ويب يمكنه إنشاء مستندات وتصفح Twitter ولعب Banjo Kazooie من خلال Game Pass، فإن Google Chrome هو المتصفح الأفضل.


Google Chrome يسهل عليك التقاط لقطة شاشة
 

ومع ذلك، مقارنة بأواخر التسعينيات، هناك أكثر من متصفح ويب واحد للاختيار من بينها، مع Opera و Firefox و Apple's Safari وغيرهم ممن يحاولون الحصول على حصة أكبر في السوق.

 

ومع ذلك، فإن Chrome يحتل الصدارة هنا ، ويرجع الفضل في ذلك أساسًا إلى سهولة تكامله مع تطبيقات Google الأخرى ومتجر الويب الخاص بها. ولكن مع تقاعد Internet Explorer في 15 يونيو، قد يتساءل المستخدمون عما إذا كان الانتقال إلى متصفح Microsoft Edge أو Chrome هو الخيار الأفضل.


5 أسباب تجعل الانتقال إلى Google Chrome خيارًا أفضل لك


1. دعم أفضل للملحقات

يحتوي متجر Chrome الإلكتروني (يفتح في علامة تبويب جديدة) على آلاف الامتدادات (تفتح في علامة تبويب جديدة) التي يمكنها تغيير طريقة عمل Chrome من أجلك. قد يكون أحدهم مكتشفًا للكوبونات، والآخر قد يبحث عن أخطاء إملائية عند كتابة رسالة بريد إلكتروني.

إنه سهل مثل البحث عن ما تحتاجه، والضغط على التثبيت، ويمكنك استخدامه دون الحاجة إلى إعادة تشغيل المتصفح.

مقارنةً بـ Microsoft Edge، على الرغم من أنه يعمل على نفس محرك متصفح الويب مثل Chrome، يمكن أن تكون الخطوات أطول. قد تتطلب منك بعض الملحقات تنزيلها أولاً، ثم تشغيلها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر متجر Edge الافتراضي خيارات أقل بكثير مقارنة بمكتبة ملحقات Google.

 

2. محرك البحث بين Bing و Google  لا توجد منافسة عندما يتعلق الأمر بمحرك البحث الافتراضي على Chrome

بينما يحتوي Bing على صفحة أمامية رائعة ومعلومات دقيقة للنتائج، يشعر Google بأنه أسرع ، وتصميمه لإظهار النتائج أنظف وأكثر تنظيماً من عروض Microsoft.

من المؤكد أنه يمكنك تغيير محرك البحث الافتراضي إلى ما تريده في كلا المستعرضين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمرة الأولى التي تحاول فيها البحث عن شيء ما، فإنه يتم تشغيله في المنزل لـ Google Chrome.

 

3. يعمل على Chrome OS

اختيار واضح هنا ولكنه إيجابي مع ذلك - إذا كنت قد استخدمت أجهزة الكمبيوتر المحمولة Chromebook من Google من قبل، فستجد أن متصفح Chrome موجود في كل مكان.

تم تصميم الأجهزة خصيصًا لمتصفح Chrome، لذا إذا كنت

طالبًا، أو كنت تريد شيئًا ما يقوم بعمل جيد، فإن Chromebook سيفعل ذلك نيابةً عنك.

 

4. أفضل مزامنة للحسابات

بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك في Chrome، تتم مزامنة كل شيء - من الإشارات المرجعية إلى كلمات المرور الخاصة بك.

يستخدم البعض Google Chrome باعتباره "متصفح الويب الخاص بالعمل"، وكطريقة للاحتفاظ بجميع أعمالهم داخل تطبيق واحد على أجهزتهم، مما يساعدهم على فصل العمل عن الحياة المنزلية بشكل أفضل. ثم بمجرد استخدام آلة العمل الخاصة بهم، تتم مزامنة الإضافات والمفضلات الجديدة، وتكون جاهزة للعمل.

هذا جانب يميز Chrome عن Edge، حيث يمكن أن يكون أبطأ في مزامنة الحسابات عند استخدام متصفح Microsoft في تجربتنا.

مع توفر Chrome على Android (يفتح في علامة تبويب جديدة) و iOS (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، تكون مزامنة بياناتك تلقائية، لذلك لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان قد تم حفظ هذه الإشارة المرجعية الجديدة.

 

5. دعم أفضل للملء التلقائي

على الرغم من أن Chrome و Edge يعملان على تشغيل محركات مماثلة تساعد في عرض جميع مواقع الويب التي تتصفحها بشكل صحيح، فإن ملء كلمات المرور والعناوين تلقائيًا يعد أمرًا أسرع في Chrome.

يمكنك أيضًا إضافة عناوين متعددة. على سبيل المثال، يمكن إضافة أحدهما كعنوان توصيل، بينما يمكنك إضافة عنوان منزلك لأي شيء آخر، وسيمنحك Chrome خيار اختيار أحدهما أو الآخر.

يتيح لك هذا أيضًا إدخال طرق دفع متعددة، مما يتيح لك استخدام بطاقات معينة للمساعدة في الدفع مقابل هذا العرض المفاجئ.