رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Disney + Vs Netflix.. ديزني تلاحق نتفليكس في مصر والشرق الأوسط

Disney +
Disney +

إن معركة Netflix و Disney + آخذة في الارتفاع حيث يتوسع الأخير إلى 42 سوقًا جديدًا في يونيو. في الوقت نفسه، أبلغت Netflix عن انخفاض في قاعدة مستخدميها لأول مرة منذ إطلاقها في عام 2007.

 

ديزني تصل إلى أكثر من 100 مليون مشترك في مقاطع الفيديو

 

ستتوفر Disney Plus في 42 دولة جديدة و 11 منطقة جديدة في 8 يونيو بما في ذلك الشرق الأوسط وإفريقيا، وستقدم محتوى تنافسيًا للغاية بالإضافة إلى الأسعار مقارنة بمنافستها.

 

عانت Netflix من منافسة ديزني في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الأشهر القليلة الماضية، والآن تزداد الأمور سوءًا في الأسواق الأخرى.

 

أطلقت Netflix خدمة البث في عام 2007، في الولايات المتحدة وكندا ، ثم في أمريكا اللاتينية وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان قبل أن تتوسع إلى أكثر من 60 دولة في عام 2016.

 

قد تفقد نتفليكس 750.000 مشترك في المملكة المتحدة مع سيطرة ديزني على العروض الناجحة. وفقًا لذلك، ذكرت صحيفة The Guardian في يناير، أن إطلاق Disney + في الأسواق الناشئة قد يدفع المزيد من المستخدمين إلى إلغاء حسابات Netflix الخاصة بهم ويجعل من الصعب على شبكة البث عبر الإنترنت العملاقة البقاء على قيد الحياة في عام 2022.

 

إذن، ما الذي يدفع الناس إلى التحول من Netflix إلى Disney +؟ في هذه المقالة، أوضحنا جميع الاختلافات بين Disney Plus و Netflix.


ما هو أفضل Disney + أو Netflix؟

 

الجواب له محاور مختلفة. كما يجب أن نأخذ في الاعتبار ما يلي: محتوى البث عبر الإنترنت وعدد العناوين، وسعر الاشتراك الشهري، وعدد الملفات الشخصية المرتبطة بحساب واحد، وعدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها في وقت واحد أثناء البث، وميزة وضع الأطفال، وجودة الفيديو والصوت، مجانًا مدة الإصدار التجريبي وعدد المشتركين حول العالم وغير ذلك الكثير.

محتوى ديزني +

-تعرض مجموعة أفلام واسعة النطاق من الأفلام الكلاسيكية إلى الكوميديا ​​المليئة بالإثارة والمرشحة لجائزة الأوسكار
-عناوين Marvel Cinematic Universe، بما في ذلك المرشح لجائزة الأوسكار وأحدث سلسلة Marvel وسلسلة الرسوم المتحركة
-قصص محببة من استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، وقصص حائزة على جائزة الأوسكار
-كلاسيكيات ديزني المحببة إلى جانب أحدث الأفلام الرائجة
-المئات من مسلسلات قناة ديزني، والسراويل القصيرة، والعروض الخاصة متاحة للبث
-تتوفر سلسلة وأفلام وثائقية ناشيونال جيوجرافيك الشهيرة للبث، وأكثر من ذلك بكثير
 

نيتفليكس

على الرغم من أن Netflix هي مكتبة ضخمة للأفلام والبرامج التلفزيونية، إلا أنها فقدت عناوين مهمة هذا العام أمام منافستها Disney +، بما في ذلك Prison Break و New Girl و Homeland و Modern Family.

 

خطط الاشتراك الشهرية على نتفليكس وديزني

 

ديزني +

تكلف 8 دولارات شهريًا أو 80 دولارًا سنويًا

للبث بدون إعلانات. يمكنك أيضًا تجميع Disney Plus مع Hulu و ESPN + بسعر يبدأ من 14 دولارًا في الشهر. من المقرر إطلاق خطة أرخص Disney Plus مع الإعلانات في أواخر عام 2022 لكن السعر لا يزال غير معروف.


نيتفليكس

رفع أسعار الاشتراك الشهري في الولايات المتحدة وكندا بمقدار دولار واحد و 2 دولار، اعتمادًا على الخطة. تبلغ تكلفة الخطة الأساسية 9.99 دولارًا شهريًا. تبلغ تكلفة الخطة القياسية 15.99 دولارًا شهريًا. تكاليف خطة قسط التأمين تدفع 19.99 دولارًا شهريًا.


عدد الملفات الشخصية المرتبطة بحساب واحد


ديزني +

يسمح بربط ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف بحساب واحد، ولكن يظل الحد الأقصى المكون من أربعة أجهزة.


نيتفليكس

تسمح Netflix بإنشاء خمسة ملفات تعريف لكل حساب بريميوم، ومع ذلك، أعلنت الشركة في وقت مبكر من هذا العام أنها تختبر فرض رسوم على مشتركيها الذين يشاركون حساباتهم مع أشخاص آخرين خارج منازلهم. سيتمكن المشتركون في خطتي Standard و Premium من إضافة ما يصل إلى حسابين فرعيين جديدين للأشخاص الذين لا يعيشون معهم - لكل منهما ملفه الشخصي الخاص ، والتوصيات المخصصة، وتسجيل الدخول، وكلمة المرور.

 

ميزة وضع الأطفال

ديزني +

كجزء من أدوات الرقابة الأبوية التي تقدمها Disney +، يمكن للمشاهدين إنشاء ملف تعريف للأطفال لواجهة سهلة الاستخدام لا تحتوي إلا على العروض والأفلام المناسبة لجميع الأعمار.


نيتفليكس

لن يقوم ملف تعريف Netflix Kids (المخصص للأعمار من 12 عامًا أو أقل) بتشغيل العروض التلفزيونية والأفلام المختارة بعناية للأطفال فقط ، ولن يسمح بالوصول إلى إعدادات الحساب أو ألعاب Netflix للجوال.
موضوعات ذات صلة

محمد دياب: لا أسعى لأكون رقم واحد وmoon khight حلم تحقق مع ديزني
Disney+ تعلن دبلجة أفلامها باللهجة المصرية

ديزني تعود إلى اللهجة المصرية بأكثرمن 20 فيلمًا