عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رائع لكنه يفتقر إلى القوة.. مراجعة Huawei MateBook E

Huawei MateBook E
Huawei MateBook E

كانت هناك بعض الأشياء التي حصل عليها جهاز MateBook الأصلي بشكل صحيح، لكنها أيضًا أخطأت كثيرًا، لذلك اعتقدت Huawei أنه سيكون لها تجربة أخرى مع Huawei MateBook E. ويبدو أن طراز 2017 قد حل أكبر مشاكل MateBook الأصلية.

 

في المرة الأخيرة، أحببنا الأبعاد النحيلة والشاشة المذهلة لجهاز MateBook ولكننا كرهنا علبة لوحة المفاتيح المطوية وعمر البطارية الأقل من المتوسط. هذه المرة، هناك لوحة مفاتيح جديدة تمامًا يبدو أنه يمكنك الكتابة عليها بشكل مريح لمدة تزيد عن خمس دقائق دون الرغبة في التخلص منها من النافذة. وبفضل معالج Intel Kaby Lake الذي تمت ترقيته، يجب أن يكون الجهاز اللوحي الجديد أكثر كفاءة.

 

مراجعة Huawei MateBook E: ما تحتاج إلى معرفته

 

مثل Microsoft Surface Pro و Apple iPad Pro، فإن جهاز MateBook E عبارة عن جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Windows بحجم 12 بوصة يتم توصيله بحافظة لوحة مفاتيح فوليو لتحويله إلى جهاز يشبه الكمبيوتر المحمول ويأتي مزودًا بقلم حساس للضغط لتدوين الملاحظات والرسم.

 

يشهد هذا العام تشكيلة جديدة كليًا من المكونات الداخلية. لقد اختبرنا نموذج Intel Core i5-7Y54 ثنائي النواة 1.2 جيجاهرتز لهذه المراجعة، ولكن هناك أيضًا متغير منخفض الطاقة مع 1 جيجاهرتز Core m3-7Y30 المتاحة. ليست المكونات الداخلية الجديدة هي التي تغير ثروات MateBook E ، ولكن علبة لوحة المفاتيح الجديدة تلك.

Huawei MateBook E

مراجعة Huawei MateBook E: السعر والمنافسة


أول منتج يظهر على شفاه معظم الناس عند ذكر أجهزة 2 في 1 هو جهاز Surface Pro من Microsoft. إنه المعيار الذهبي في هذا القطاع ويستحق ذلك. يعد طراز Kaby Lake الأخير باهظ الثمن إلى حد ما، ولكن لا يزال بإمكانك شراء Skylake Core i5 Surface Pro 4 مع لوحة مفاتيح Type Cover وقلم Surface Pen مقابل حوالي 930 جنيهًا إسترلينيًا (على الرغم من وجود محرك أقراص SSD أصغر حجمًا بسعة 128 جيجابايت).

 

هذا يجعل جهاز Huawei Matebook E يبدو باهظ الثمن بعض الشيء، على الرغم من حقيقة أن القلم ولوحة المفاتيح مضمنان في العلبة. مقابل 999 يورو (حوالي 900 جنيه إسترليني)، ستحصل على طراز Core m3، الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (SSD) بسعة 128 جيجابايت. تبلغ تكلفة معالج Core i5 1199 يورو (حوالي 1100 جنيه إسترليني) مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 256 جيجابايت. وسعر نموذج المراجعة هو 1،299 يورو (حوالي 1200 جنيه إسترليني) لـ Core i5 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت SSD.

 

منافسيها يبدون بأسعار معقولة أكثر قليلاً. Lenovo Miix 510 أرخص أيضًا ويأتي مع Skylake Core i5. ثم هناك جهاز Asus Switch 5 المثير للإعجاب للغاية ، والذي يكلف 900 جنيه إسترليني لإصدار Kaby Lake Core i5 بسعة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجا بايت SSD.

Huawei MateBook E

مراجعة Huawei MateBook E: الميزات والتصميم

 

يعد جهاز MateBook E بمثابة تحسن كبير مقارنة بسابقه. من الجيد أن ترى أن الشركة المصنعة لم تغير الأشياء من أجلها ، على الرغم من ذلك. يتطابق مكوّن الجهاز اللوحي في MateBook E تمامًا مع الإصدار السابق ، وهذا يعني أنه نحيف (6.9 ملم) ورائع تمامًا مثل الأصل. إنه متوفر باللون الذهبي والأزرق والوردي ويبدو وكأنه جهاز لوحي كبير يعمل بنظام Android أكثر من جهاز Windows 10 وهو أداة أعمال مناسبة.

 

كانت حالة لوحة مفاتيح MateBook الأولى، فظيعة كانت المفاتيح مسطحة ولم يتم فصلها عن بعضها البعض، مما يجعل من الصعب الكتابة عليها دون ارتكاب خطأ في كل كلمة أخرى. لم يكن مستويًا تمامًا على السطح، ولا يمكن دعمه بزاوية، ولم يسمح لك إلا بدعم الشاشة في وضعين. كان أحدهما شديد الانحدار بحيث لا يمكن استخدامه بشكل مريح؛ الآخر ليس آمنًا بدرجة كافية لاستخدامه بأمان، حيث يكون جزء الجهاز اللوحي عرضة للسقوط عند أدنى استفزاز.

 

تعد حالة لوحة المفاتيح الجديدة بمثابة تحسن كبير. أولاً، إنه أكثر أمانًا. بدلاً من الطي، على غرار Toblerone لدعم الجهاز اللوحي مثل أحد الأغطية الذكية من Apple، فإنه يشتمل على مفصل بيانو صلب يمتد عبر الجزء الخلفي بالكامل من العلبة. يتيح ذلك طي نصف الغطاء الخلفي لأسفل والعمل كمسند كبير ويجعل كل شيء أكثر ثباتًا سواء على المكتب أو في حضنك، ولأن المفصلة قابلة للتعديل بشكل لا نهائي، فمن السهل ضبط الشاشة في أي زاوية تريدها .

Huawei MateBook E
Huawei MateBook E: العرض

شاشة MateBook الأولى كانت رائعة وهذه الشاشة لا تختلف. تبلغ الدقة 2160 × 1،440، وبالنسبة للعين، فإن نسبة العرض إلى الارتفاع شبه المربعة 3: 2 ويبدو إعادة إنتاج الألوان على الفور  مع الأسود الداكن والأبيض النقي ونوع التوازن الجيد الذي تتمتع به أفضل شاشات الهواتف الذكية لديك.

 

من الناحية الفنية، يعمل بشكل جيد أيضًا.

إنه ليس بمستوى أفضل الشاشات التي تضعها Apple، لكنه مثير للإعجاب رغم ذلك. يصل الحد الأقصى للسطوع إلى 397 شمعة / متر مربع، وهو أمر جيد بما يكفي للاستخدام في معظم الظروف. يمكنك حتى العمل عليها في الحديقة عند الحاجة. نسبة التباين مناسبة تمامًا 935: 1 ودقة الألوان مقبولة أيضًا، بمتوسط ​​دلتا إي 2.18. أرغب بشكل مثالي في رؤية نتيجة 1.5 أو أقل هنا ، ولكن لا يوجد شيء خارج المستوى تمامًا هنا.

Huawei MateBook E

Huawei MateBook E: الأداء وعمر البطارية

في مكان آخر ، هو نفسه إلى حد كبير كما في العام الماضي ولكن مع ترقية Kaby Lake الداخلية والاختيار بين معالجات Core i5 Y-series و Core m3. وهي مدعومة إما بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من محركات الأقراص الصلبة. لا يوجد خيار للتوسيع عبر بطاقة microSD، رغم ذلك، وهو أمر مخيب للآمال.

 

لقد تم إرسال معالج Core i5-7Y54 عالي المواصفات بسرعة 1.6 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت و SSD بسعة 256 جيجابايت ، وكما هو الحال مع معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows والتي لا تعتمد على Atom، فإن جهاز MateBook يشعر بسلاسة فائقة في التشغيل. يتم تنفيذ إيماءات الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة اللمس على الفور ولا يوجد تأخير ملحوظ في أي مكان عبر نظام التشغيل.

 

نظرًا لأن الجهاز اللوحي بدون مروحة تمامًا، فقد توقعت درجة من الحرارة الزائدة ، ولكن إلى حد كبير يبقى جهاز MateBook E في الجانب الأيمن من الدفء. يعني معالج سلسلة Y منخفض الطاقة للغاية أنه أبطأ من Lenovo Miix 510 و Acer Switch، على الرغم من أنهما يستخدمان وحدات معالجة مركزية عادية للكمبيوتر المحمول من السلسلة U.


ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو مدى بطء جهاز MateBooke E من منافسيه في سرعة التخزين، مع معدلات قراءة وكتابة متسلسلة متأخرة بشكل كبير.


لم يكن عمر البطارية رائعًا أيضًا، على الرغم من أنه إلى حد كبير متوقع من جهاز Kaby Lake Core i5، الذي استمر 5 ساعات و 51 دقيقة فقط في اختبار الفيديو المتقطع. إذا كنت تبحث عن جهاز 2 في 1 مع عمر بطارية رائع، فأنت بحاجة إلى زيادة ميزانيتك إلى Core i7 Surface Pro أو اختيار iPad Pro 12.9 والتخلي عن Windows تمامًا.

Huawei MateBook E

مراجعة Huawei MateBook E: الحكم
يعد Huawei MateBook E ترقية كبيرة عن الطراز السابق. إنه أكثر قابلية للاستخدام وعملية ويحتفظ بنفس المزايا والتصميم الرائع. هذا جهاز كمبيوتر محمول 2 في 1 مصمم بشكل رائع وقابل للاستخدام، وهو قادر على التعامل مع أعباء عمل معظم المستخدمين دون أي مشاكل على الإطلاق.

مع النحافة، يأتي الأداء أبطأ، وعندما تضيف سعرًا مرتفعًا نسبيًا، تصبح حزمة أقل جاذبية بكثير.

لا يوجد شيء خاطئ بشكل فظيع في MateBook E من Huawei، لكنه ليس أفضل جهاز 2 في 1 يمكنك شراؤه ولا أفضل قيمة. إذا كنت بعد السابق، فأنت بحاجة إلى شراء Core i7 2017 Microsoft Surface Pro وإذا كنت تريد توفير بعض النقود  فاختر Acer Switch 5 بدلاً من ذلك.