رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات: إقامة 500 برج لدعم خدمات المحمول

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن زيارة محافظة الفيوم تعكس استراتيجية وزارة الاتصالات في الاهتمامات بالمشروعات التكنولوجية.

 

أضاف طلعت خلال زيارته لمحافظة الفيوم لافتتاح عددا من المشروعات أنه سيتم تفقد ما تم من أعمال في مشروع حياة كريمة وهو مشروع رائد عملاق تضطلع به الدولة في كل ربوع مصر.

 

تابع وزير الاتصالات أنه ضمن مشروع حياة كريمة سيتم الاطلاع على سير محاور البنية التحتية وتوصيل شبكة الألياف الضوئية في كل القرى، مشيرا إلى أن حياة كريمة تهدف لإتاحة الخدمات العامة التي تكفل حياة كريمة للمواطن.


قال طلعت إن الإنترنت فائق السرعة والانفتاح على عالم المعرفة واحد من المرافق الأساسية للمواطن، وسيتم إتاحة الألياف الضوئية لكل منزل.


تابع أنه بالنسبة لمكاتب البريد أهلنا في القرى مرتبطون بمكتب البريد ويتلقون كل خدماتهم منه وسيتم النهوض بكل مكاتب البريد وعددها يبلغ 109 مكتب وإعادة تطويرها حتى تليق باستقبال المواطن وتقديم الخدمات له.


لفت الوزير إلى أنه سيتم التطوير النوعي للخدمات التي يقدمها البريد من خدمات بريدية وخدمات مالية مثل القروض الصغيرة، بالإضافة لتطوير الخدمات اللوجستية مثل توصيل الطرود التي تسهم في تطوير التجارة الإلكترونية وتشجيع المشروعات الصغيرة.


أوضح أنه سيتم رفع كفاءة شبكة الإنترنت

من خلال إقامة 500 برج في مختلف قرى حياة كريمة لدعم خدمات المحمول.


قال طلعت إن بناء الإنسان محور مهم لتنمية قدرات المواطنين وتدريبهم على استخدام تكنولوجيا المعلومات في العمل أو تلقي الخدمات الرقمية
محو الأمية الرقمية هدف أساسي للحكومة المصرية.

 

حياة كريمة لا يقف عند لتنمية الفيوم لدينا مشروعات أخرى مثل إقامة مركز إبداع مصر الرقمية وافتتاحه نهاية العالم الحالييقدم فرص تدريب من مختلف التخصصات العلمية مثل الهندسة والفنون التطبيقية لتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي
مجموعة من الدورات لخريجي الكليات من خلال برامج مثل البرمجة وتصميم المواقع والعمل في مراكز التعهيد
يبدأ العمل في مركز الابداع العام القادم تشمل دعم ريادة الأعمال وتقديم مجموعة من الدورات وحاضنة للشركات الناشئة وهو فرصة هائلة للشباب
تفقد مجموعة من مكاتب البريد لمتابعة الخدمات التي تقدم للمواطنين.