عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Hyundai تستثمر 5 مليارات دولار في التصنيع والابتكار بالولايات المتحدة

بايدن ورئيس هيونداي
بايدن ورئيس هيونداي

أعلنت شركة هيونداي يوم الأحد عن تخصيص مبلغ إضافي قدره 5 مليارات دولار نحو الاستثمارات في الولايات المتحدة، ستدعم الأموال عمل الشركة في مجال السيارات الكهربائية والروبوتات وسيارات الأجرة الجوية والسيارات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي.

 

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الأخبار الأخيرة التي تفيد بأن هيونداي تخطط لبناء مصنع للسيارات الكهربائية بقيمة 5.54 مليار دولار في جورجيا. مع تضمين هذا المرفق، تعتزم شركة صناعة السيارات استثمار 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2025.

 

سيتم تخصيص بعض الأموال لدعم Boston Dynamics، التي استحوذت عليها Hyundai في عام 2022، وقالت شركة صناعة السيارات إنها ملتزمة بتنمية شركة الروبوتات من خلال توسيع قدراتها التصنيعية وتشكيلة منتجاتها، ستدعم الشركة أيضًا Motional، وحدة القيادة

الذاتية في بوسطن، من خلال العمل على جعل تقنيتها ذاتية القيادة أكثر أمانًا وسهولة في الوصول للعملاء في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم.

 

قالت هيونداي في بيان: "تدعم هذه الخطوة أهداف حيادية الكربون بتقنيات جديدة وتساهم في التصنيع في الولايات المتحدة"، وفقًا لشركة صناعة السيارات، سينتج مصنعها الجديد في جورجيا 300000 مركبة كهربائية سنويًا بمجرد بدء الإنتاج في وقت ما في النصف الأول من عام 2025، وسيبدأ بناء المنشأة في أوائل عام 2023.