رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مالك Tinder: جوجل تسمح بأنظمة دفع بديلة

Tinder
Tinder

قالت شركة ماتش جروب إن شركة جوجل التابعة لشركة ألفابت ستسمح مؤقتًا لصانع تطبيقات المواعدة بتقديم خيار للمستخدمين في أنظمة الدفع.
رفعت شركة Match دعوى قضائية ضد Google في وقت سابق من شهر مايو ، واصفة الإجراء بأنه "الملاذ الأخير" لمنع Tinder وتطبيقاته الأخرى من الإقلاع من متجر Google Play لرفض مشاركة ما يصل إلى 30٪ من المبيعات. تم تحديد تاريخ المحاكمة حاليًا في أبريل 2023.

قالت الشركة يوم الجمعة إنها سحبت طلبها لأمر تقييدي مؤقت ضد Google بعد أن قدمت عددًا من التنازلات التي من شأنها منع إزالة تطبيقات Match من متجر Play لتقديم خيارات دفع بديلة.
وقالت جوجل إنه سيتعين على المطابقة الاستمرار في دمج فوترة Google Play خلال التجربة أو حتى تسوية النزاع.
جاءت دعوى Match على خلفية القضايا الجارية التي رفعها صانع ألعاب Fortnite Epic Games والعشرات من المدعين العامين في الولايات المتحدة وغيرهم لاستهداف سلوك Google الذي يُزعم أنه مناهض للمنافسة والمتعلق بمتجر Play.
ذكرت الدعوى القضائية أن Google قالت إنها ستحظر تنزيلات بعض تطبيقات Match بحلول الأول من يونيو ما لم تقدم فقط نظام الدفع الخاص بـ Google والأرباح المشتركة.
يفضل غالبية مستخدمي تطبيق Match الأكثر شعبية ، Tinder ، نظام الدفع الخاص به ،

والذي يسمح بخطط التقسيط والتحويلات المصرفية وغيرها من الميزات التي لا توفرها Google ، وفقًا للدعوى القضائية.
قالت شركة ماتش يوم الجمعة إنها تخطط لوضع ما يصل إلى 40 مليون دولار في حساب الضمان ، بدلاً من دفع Google مباشرةً مقابل معاملات الفوترة على نظام التشغيل Android خارج فواتير متجر Google Play ، كجزء من الاتفاقية المؤقتة.
أثارت Match مخاوف بشأن رسوم App Store وسياسات الدفع الخاصة بـ Apple Inc أيضًا.
تعرضت شركة Apple أيضًا لانتقادات بسبب قيامها ببناء متجر التطبيقات الخاص بها في "حديقة مسورة" تهدف إلى الحصول على رسوم من المطورين الذين يرغبون في الوصول إلى المستخدمين على نظام iOS البيئي.
تفرض Google و Apple على المطورين عمولات ضخمة وتفرض ضوابط على مطوري البرامج ، مما يجبرهم على دفع مبلغ عند استخدام أنظمة الدفع داخل التطبيق.