رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يبيع 8.5 مليار دولار من أسهم Tesla بعد صفقة Twitter

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

باع Elon Musk ما قيمته 8.5 مليار دولار (6.8 مليار جنيه إسترليني) من الأسهم في Tesla حيث قام أغنى رجل في العالم بجمع الأموال بعد التوصل إلى صفقة لشراء Twitter.

 

Elon Musk يكشف عن رؤيته لـ Twitter بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة

 

خصص الرئيس التنفيذي لشركة Tesla مبلغ 21 مليار دولار من أمواله الخاصة لحزمة التمويل من أجل الحصول على منصة التواصل الاجتماعي، التي وافق على شرائها مقابل 44 مليار دولار يوم الإثنين. منذ ذلك الحين، باع Musk 9.6 مليون سهم من Tesla، أو حوالي 5.6 ٪ من حصته في الشركة، وفقًا لملفات منظمة المالية الأمريكية.

لم يؤكد ماسك الغرض من البيع لكنه انتقل إلى حسابه على تويتر في وقت متأخر من يوم الخميس ليعلن أنه لن يخطط لمزيد من بيع الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية بعد اليوم.

 

انخفض سهم Tesla بشكل حاد يوم الثلاثاء - مما أدى إلى محو 126 مليار دولار من قيمة الشركة - وسط مخاوف المستثمرين من أن أغنى رجل في العالم قد يفرغ أسهمًا في الشركة للمساعدة في تمويل الصفقة النقدية بالكامل لتويتر.

 

بعد بيع الأسهم الأخير، تبلغ قيمة حصة Musk في Tesla حوالي 147 مليار دولار ولا يزال أكبر مساهم بحصة تبلغ حوالي 15.6٪.

 

إلى جانب 21 مليار دولار من أمواله الخاصة، يقترض ماسك 12.5 مليار دولار لتمويل عملية الاستحواذ. يقدم كونسورتيوم مصرفي بقيادة مورجان ستانلي 13 مليار دولار أخرى. ولم يتضح على الفور كيف سيرفع الملياردير المبلغ المتبقي لتمويل الأسهم. يمتلك ماسك 43.6٪ من أسهم شركة سبيس إكس غير المدرجة في البورصة، والتي تقدر قيمتها بنحو 100 مليار دولار. تبلغ ثروة ماسك الحالية نحو 250 مليار دولار، وفقًا لمؤشر

بلومبيرج للمليارديرات.


تم تأكيد مبيعات الأسهم حيث اتضح أن Elon Musk قد يفرض رسومًا على المواقع الإلكترونية مقابل اقتباس التغريدات الفيروسية من حسابات Twitter التي تم التحقق منها إذا أكمل عملية الاستحواذ، وفقًا لتقرير.

 

كما يفكر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في اتخاذ إجراءات صارمة ضد رواتب المسؤولين التنفيذيين، وقد اصطف رئيس تنفيذي جديد ليحل محل Parag Agrawal الحالي.

 

في محاولة لإقناع البنوك بتمويل جزء من عملية الاستحواذ، قال ماسك إنه يعتزم زيادة الإيرادات من خلال تطوير ميزات جديدة مثل فرض رسوم على التضمين أو الاقتباس من التغريدات الشهيرة. قد يتضمن ذلك فرض رسوم عندما يريد موقع ويب تابع لجهة خارجية اقتباس أو تضمين تغريدة من أفراد أو مؤسسات تم التحقق منها.

 

كما أخبر ماسك البنوك أنه يمكنه اتخاذ إجراءات صارمة ضد رواتب المديرين التنفيذيين وأجر مجلس الإدارة في الشركة، وفقًا لرويترز، حيث سعى لإقناع المقرضين بأنه يمكنه العثور على التدفق النقدي لخدمة الدين الذي يقوم عليه العرض.

موضوعات ذات صلة

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

ننشر خطة Elon Musk لتمويل شراء Twitter

عاجل.. إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار