عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Twitter يعيد فحص عرض شراء Elon Musk البالغ 43 مليار دولار

تويتر Twitter
تويتر Twitter

ربما يستعد تويتر لفكرة بيع نفسه لـ Elon Musk. وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، تعيد الشركة فحص عرض ماسك للاستحواذ بعد أن أعلن الملياردير أنه حصل على الدعم المالي لإنجاز الصفقة. عندما أعلن ماسك لأول مرة أنه مستعد لدفع 43 مليار دولار لشراء عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا في ذلك الوقت إلى أنه كان "العرض الأفضل والأخير"، كان من المتوقع على نطاق واسع أن يرفض تويتر العرض. حتى أن الشركة ذهبت إلى حد تبني ما يسمى بإستراتيجية "الحبوب السامة" لدرء محاولة استيلاء عدائية.

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

لكن Twitter الآن "يلقي نظرة جديدة" على عرض Musk ومن المرجح أن يشارك في المفاوضات، وفقًا للصحيفة. وذكرت الصحيفة أن الجانبين سيجتمعان يوم الأحد لمناقشة الاقتراح،

لكن مجموعة من العقبات قد تعقد المفاوضات. على سبيل المثال، يمكن للمسؤولين التنفيذيين في الشركة الإصرار على موافقة ماسك على الحماية المالية إذا فشلت الصفقة.

 

عندما أعلن ماسك عن عرضه لأول مرة، قالت الشركة إنها ملتزمة "بمراجعة دقيقة وشاملة ومدروسة" للعرض. من المحتمل جدًا أن نتعلم كيف يخطط Twitter للمضي قدمًا في وقت ما في الأيام القليلة المقبلة. ذكرت المجلة أن الشركة ستؤثر على الموقف عندما تعلن عن أرباحها للربع الأول يوم الخميس، "إن لم يكن قبل ذلك".