رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk: أتمتع بالدعم المالي من أجل استحواذه المقترح على Twitter

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يتمتع Elon Musk الآن بإمكانية الوصول إلى الأموال التي سيحتاجها لشراء Twitter. وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات، فقد تلقى Musk خطابات التزام من شأنها توفير حوالي 46.5 مليار دولار لشراء جميع الأسهم العادية المعلقة على Twitter والسيطرة عليها. يقرأ الإيداع أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla يستكشف عرض المناقصة هذا بعد عدم وجود استجابة من Twitter.

 

في حين أن الشركة لم تتعامل بشكل مباشر مع عرض ماسك، الذي تم ربطه مبدئيًا بـ 43 مليار دولار، فقد وافقت مؤخرًا على إجراء مؤقت "حبوب سامة" يهدف إلى تثبيط عمليات الاستحواذ العدائية. ستسمح الخطة لبعض المساهمين بشراء المزيد من الأسهم إذا اشترى أي شخص أكثر من 15 في المائة من الأسهم القائمة دون موافقة مجلس الإدارة، مما يقلل من قيمة حصة ماسك. إنه بالفعل أكبر مساهم فردي بنسبة ملكية 9.2 في المائة.

 

قدم ماسك العرض مدعيًا أن الهدف منه حماية حرية التعبير ، واقترح أنه يمكنه إطلاق العنان لإمكانيات تويتر من خلال ميزات مثل زر التحرير (الذي كان تويتر يعمل عليه بالفعل) وخوارزمية مفتوحة المصدر. ومع ذلك، يأتي ذلك أيضًا في

الوقت الذي يحارب فيه المدير التنفيذي لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن انتهاكات القواعد المالية المزعومة التي تتعلق كثيرًا بتغريداته. يمتلك رائد الأعمال العديد من الحوافز القوية لشراء Twitter ، ويوضح الدعم المالي مدى جدية هذا الرجل.

 

أخبر متحدث باسم تويتر Engadget أن الشركة تلقت اقتراح Musk المحدث، لكنها لا تزال تجري "مراجعة دقيقة وشاملة ومدروسة" للعرض. يمكنك قراءة البيان الكامل أدناه.

 

"لقد تلقينا الاقتراح المحدث وغير الملزم من Elon Musk، والذي يوفر معلومات إضافية بشأن الاقتراح الأصلي ومعلومات جديدة حول التمويل المحتمل. وكما تم الإعلان عنه سابقًا وإبلاغ السيد Musk مباشرة، يلتزم مجلس الإدارة بإجراء مراجعة متأنية وشاملة ومدروسة لتحديد مسار العمل الذي تعتقد أنه في مصلحة الشركة وجميع المساهمين في تويتر".