رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر خطة Elon Musk لتمويل شراء Twitter

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك Starlink

نظرًا لأن Twitter يتبنى استراتيجية "حبوب منع الحمل السامة" لمنع Elon Musk من شرائها بالقوة ، يقال إن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla يتحدث إلى المستثمرين الذين يمكنهم الشراكة معه في الحصول على منصة التدوين المصغر.
وبحسب تقرير في صحيفة نيويورك بوست نقلاً عن مصادر ، "يمكن الإعلان عن خطة جديدة تتضمن شركاء في غضون أيام".

قد تكون هذه "الخطة ب" لماسك كما ذكر خلال برنامج تيد توك هذا الأسبوع بشأن الحصول على 100 في المائة من تويتر مقابل 43 مليار دولار تقريبًا.
ذكر التقرير في وقت متأخر يوم الجمعة أن ماسك قد ينضم إلى "شركة الأسهم الخاصة سيلفر ليك بارتنرز ، التي كانت تخطط للاستثمار المشترك معه في عام 2018 عندما كان يفكر في الاستحواذ على شركة Tesla الخاصة".
إيجون ديربان ، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة سيلفر ليك ، هو عضو في مجلس إدارة تويتر.
وأضاف التقرير: "لقد قاد فريق صفقة ماسك خلال محاولة 2018 الفاشلة للاستيلاء على شركة تسلا".
وامتنع سيلفر ليك عن التعليق على التقرير.
اعتمد مجلس إدارة Twitter بالإجماع خطة محدودة المدة لحقوق المساهمين بعد اقتراح غير ملزم وغير مرغوب فيه للحصول على Twitter من Musk.
يتم استخدام خطة الحقوق أو استراتيجية "حبوب منع الحمل السامة" من قبل الشركة لمنع أو تثبيط استيلاء عدائي محتمل. يسمح للمساهمين الحاليين بالحق في شراء أسهم إضافية بسعر مخفض ، مما يقلل

بشكل فعال من مصلحة ملكية طرف جديد ومعاد.
وأشار التقرير إلى أن "حبوب منع الحمل قد لا تمنع الكيانات الأخرى أو الأشخاص من الحصول على حصصهم الخاصة بنسبة تصل إلى 15 في المائة من الشركة".
وأضافت: "يمكن لهؤلاء المالكين الدخول في شراكة مع ماسك لفرض عملية بيع أو إجراء تغييرات في الرتب التنفيذية أو الدفع باتجاه إصلاحات أخرى للشركة".
بحصة 9.2 في المائة ، يعد Musk أحد أكبر المساهمين في Twitter.
كشفت شركة إدارة الأصول Vanguard Group الأسبوع الماضي أن صناديقها تمتلك الآن حصة 10.3 في المائة في Twitter مما يجعلها أكبر مساهم.
بدأ ماسك أيضًا استطلاعًا جديدًا مع ما يقرب من 82 مليون متابع على Twitter ، تحت عنوان "جعل Twitter خاصًا بسعر 54.20 دولارًا يجب أن يكون متروكًا للمساهمين ، وليس مجلس الإدارة".
"سنسعى للاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من المساهمين في تويتر المخصخص كما يسمح به القانون" ، كما نشر.