رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk لن ينضم إلى مجلس إدارة Twitter

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

 كشف باراج أجراوال، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، في تغريدة، أن Elon Musk لن ينضم بعد الآن إلى مجلس إدارة تويتر. في الأسبوع الماضي، أفيد أن ماسك سينضم كمدير من الدرجة الثانية بعد شرائه 9.2 في المائة من أسهم الشركة.

 

 قال أجراوال: "أعلنا يوم الثلاثاء أنه سيتم تعيين إيلون في مجلس الإدارة بشرط فحص الخلفية والقبول الرسمي، كان تعيين إيلون في مجلس الإدارة ساريًا رسميًا في 4/9، لكن إيلون شارك في نفس الصباح أنه لن ينضم إلى مجلس الإدارة. أعتقد أن هذا هو الأفضل. لقد كنا وسنقدر دائمًا مساهمات مساهمينا سواء سواء كانوا أعضاء في مجلس إدارتنا أم لا. إيلون هو أكبر مساهم لدينا وسنظل منفتحين على مساهمته".

 

بلغت قيمة شراء سهم Musk على Twitter 2.89 مليار دولار عندما كشفت عنه لجنة الأوراق المالية والبورصات، لكن بعض التقارير الأخيرة تساءلت عما إذا كان قد كشف عن حصته في وقت مبكر بما فيه الكفاية. كان الانضمام إلى مجلس الإدارة سيحد من مشتريات ماسك إلى 14.9 في المائة من الأسهم العادية خلال فترة ولايته ولمدة 90 يومًا بعد ذلك.

 

ليس من الواضح لماذا قرر Musk عدم الانضمام إلى مجلس إدارة Twitter، خصوصًا أنه بدا مليئًا بالأفكار حول كيفية

تغيير شبكة التواصل الاجتماعي. في الآونة الأخيرة، قام بتغريد فكرة إعطاء علامات تحقق لمشتركي Twitter Blue المدفوعين واقترح أن يقوم Twitter بتحويل مكتبه في سان فرانسيسكو إلى ملجأ للمشردين لأنه "لا أحد يظهر على أي حال". أجرى أيضًا استطلاعًا يسأل المستخدمين عما إذا كان يجب على Twitter إضافة زر تعديل، وبعد يوم واحد فقط، أكدت الشركة أنها ستفعل ذلك بالضبط.

 

 كما قام ماسك أخيرًا بتغريد صورة لنفسه وهو يدخن الحشيش على بودكاست جو روجان على سبوتيفاي في 2018، مشيرًا إلى أن اجتماع مجلس الإدارة التالي "سيُضاء" عندما بدا انضمامه إلى مجلس الإدارة وشيكًا، عرض أجراوال معالجة مخاوف أي موظف في جلسة أسئلة وأجوبة مع ماسك. يبدو أن ماسك أزال بعض تغريداته المتعلقة بتويتر، مثل الاستطلاع وتغريدات مأوى المشردين، خلال الساعات القليلة الماضية.