رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يكشف عن رؤيته لـ Twitter بعد انضمامه إلى مجلس الإدارة

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

وضع Elon Musk رؤيته لـ Twitter بعد شراء حصة 9.2٪ في الشركة، في سلسلة من المنشورات على الشبكة الاجتماعية وصفها أحد المعلقين بأنها تحتوي على "طاقة فوضى".

 

لماذا حذر Elon Musk من استخدام محطات Starlink في أوكرانيا

 

إيلون ماسك صاحب أكبر حصة في تويتر

 

منذ تعيينه في مجلس إدارة Twitter يوم الثلاثاء، نشر Musk مجموعة من الأسئلة المفتوحة حول حاضر ومستقبل الموقع، ويقترح ميزات جديدة، ويسلط الضوء على مجالات الاهتمام، ويطلق النكات. في الموضة النموذجية لملياردير تسلا، ليس من الواضح دائمًا أيهما.

 

كان اهتمام ماسك منذ فترة طويلة تجاه اتجاه Twitter هو سياسات الاعتدال. في أواخر مارس - بعد أن استحوذ على حصة كبيرة في الشركة، ولكن قبل أن يكشف عن ذلك علنًا - قام بالتغريد باستطلاع يسأل المستخدمين عما إذا كان تويتر يلتزم بمبدأ حرية التعبير. وأضاف: "بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع ساحة عامة للبلدة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي". "ما الذي يجب إتمامه؟"


في عام 2021، أعلن ماسك أن "الكثير من الناس سيكونون غير راضين للغاية عن West Coast High tech بصفتها الحكم الفعلي لحرية التعبير" ، وأعلن في الشهر الماضي فقط عن نفسه "مطلقًا لحرية التعبير". بدأ ماسك شخصيًا بعض الجدل حول الاعتدال على Twitter، كما هو الحال في مارس 2020 عندما غرد أن الأطفال "محصنون أساسًا"، مما أدى إلى دعوات على الشبكة الاجتماعية لإزالة تغريدته لخرق القواعد الجديدة حول التضليل Covid في ذلك الوقت. رفض موقع Twitter في النهاية، بحجة أنه لم يخالف القواعد "عند مراجعة السياق العام واستنتاج التغريدة".

 

هل يحلب إيلون ماسك زر التعديل لتويتر

 

منذ تعيينه في مجلس الإدارة، اقترح ماسك أيضًا المزيد من التغييرات المبتذلة على الشبكة الاجتماعية. في إحدى التغريدات، اقترح إضافة زر تعديل للسماح للمستخدمين بإعادة كتابة منشوراتهم بعد إرسالها، مما أدى إلى تجدد الجدل حول ما إذا كانت هذه الميزة ستساعد أو تضر بالمحادثة العالمية.

 

أعرب ماسك عن قلقه من أن العديد من الحسابات الأكثر متابعة على تويتر "نادراً ما تغرد وتنشر القليل جداً من المحتوى"، متسائلاً: "هل تويتر يحتضر؟ على سبيل المثال، لم ينشر تايلور سويفت أي شيء منذ 3 أشهر. وجوستين بيبر

نشر مرة واحدة فقط هذا العام بأكمله".

 

في مجموعة أخرى من التغريدات، انتقد الخدمة التي تقدمها Twitter Blue، حزمة الاشتراك الخاصة بالشركة، بحجة أنه يجب أن تأتي مع "علامة التحقق من المصادقة" ولا توجد إعلانات - لأن "قوة الشركات في إملاء السياسة تتعزز بشكل كبير إذا كان تويتر يعتمد على أموال الدعاية من أجل البقاء".

 

يبدو أن مقترحات أخرى أقل احتمالا أن تحدث. سأل ماسك أتباعه عما إذا كان ينبغي على تويتر تحويل مقره الرئيسي في سان فرانسيسكو إلى مأوى للمشردين "حيث لم يظهر أحد على أي حال" (91٪ من أتباعه صوتوا بنعم) ؛ وسألهم أيضًا عما إذا كان يجب "حذف w في تويتر؟" جاء هذا السؤال، الذي تم نشره في منتصف الليل تقريبًا بالتوقيت المحلي، بخيارين: "نعم" و "بالطبع". شارك أكثر من مليون شخص في النكتة، مع "نعم" التي تتصدر التصويت.

 

قد يكون رسم الخط الفاصل بين مزحة على Twitter واقتراح جاد أمرًا صعبًا مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة PayPal، الذي صنع سابقًا قاذفات اللهب وباعها، وتصفية مليارات الدولارات من أسهم Tesla، وأطلق سيارة إلى الفضاء، كل ذلك بعد أن اقترح أنه سيفعل ذلك. القيام بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس يأخذ 47 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار

Elon Musk يتعهد بإرسال محطات Starlink إلى أوكرانيا.. هل يعود الإنترنت من جديد

SpaceX تهدف إلى استعادة الإنترنت في تونجا