عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يمتلك الآن حصة 9.2 بالمائة في Twitter

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يمتلك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX الآن 9.2 في المائة من Twitter بعد شراء 2.89 مليار دولار من الأسهم، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) الذي رصدته CNBC.

 

لماذا حذر Elon Musk من استخدام محطات Starlink في أوكرانيا

 

تأتي عملية الشراء في أعقاب الانتقادات الأخيرة التي وجهها ماسك بشأن سياسات حرية التعبير الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي. وكتب على تويتر الأسبوع الماضي: "بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع ساحة عامة للبلدة، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي".

 

إيلون ماسك أكبر مساهم في Twitter

 

ماسك مستخدم غزير الإنتاج على تويتر ولديه أكثر من 80 مليون متابع، لكن النظام الأساسي تسبب له أيضًا في المتاعب. الأكثر شهرة، في عام 2018 ، قام بالتغريد بأنه حصل على "تمويل مضمون" لاكتساب شركة Tesla الخاصة بسعر 420 دولارًا للسهم، مما أدى إلى رفع دعوى قضائية في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والتي كلفته 20 مليون دولار ومكانه كرئيس لمجلس الإدارة. طعن ماسك مؤخرًا في التسوية، قائلاً إن لجنة الأوراق المالية والبورصات قد تجاوزت سلطتها. إنه يطلب من قاضٍ فيدرالي إنهاء اتفاقيته التي تتطلب فحص بعض التغريدات من قبل محامٍ.

 

إلى جانب التعليق ، أطلق ماسك استطلاعًا على تويتر الأسبوع الماضي بسؤال "هل تعتقد أن تويتر

يلتزم بشدة بمبدأ [حرية التعبير] هذا؟" كما تحدث عن فكرة إنشاء منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إنه يفكر فيها "بجدية".

 

وفي تغريدة متابعة، قال ماسك إن "نتائج هذا الاستطلاع ستكون مهمة"، ويبدو أن هذا التوقع قد تحقق الآن. لا تزال حصته في Twitter سلبية، لكنه قد يزيد المخاطر إلى حد ما. وقال المحلل دان إيفز لشبكة CNBC: "قد يؤدي هذا في النهاية إلى صفقة شراء". يعد Musk الآن أكبر مساهم في المنصة، وبحسب ما ورد ارتفعت أسهم Twitter بأكثر من 25 بالمائة في تداول ما قبل السوق، وفقًا لـ CNBC.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس يأخذ 47 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار

Elon Musk يتعهد بإرسال محطات Starlink إلى أوكرانيا.. هل يعود الإنترنت من جديد

SpaceX تهدف إلى استعادة الإنترنت في تونجا